أحوال الطقس بالمغرب يوم الاربعاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة أحيانا ومحليا فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط شرق الريف والمنطقة الشرقية، فيما ستظهر سحب أخرى منخفضة خلال الصباح والليل فوق السهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي وستكون مرفوقة بضباب محلي.

وستظل الأجواء قليلة السحب الى صافية بباقي جهات المملكة، فضلا عن تكون صقيع أو جليد خلال الصباح والليل فوق المرتفعات والهضاب العليا.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة و شرقية بمنطقة طنجة وضعيفة الى معتدلة وشمالية بالمنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي الى أحيانا متقلبة الاتجاه عموما بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و6 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 5 و9 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 8 و 11 درجة بالسايس واللوكوس والشاوية وداخل منطقة الغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وستكون ما بين 12 و17 درجة بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 06 و12 درجة بمرتفعات الأطلس والريف وجنوب المنطقة الشرقية وما بين 13 و 19 درجة بمنطقة طنجة والساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ،ووالماس ،والسفوح الجنوبية الشرقية وسهول تادلة، وما بين 19 و25 درجة بالرحامنة وتانسيفت واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و30 درجة بباقي المناطق الجنوبية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*