انفراد… جماعة تمارة مطالبة بأداء 7 ملايير و626 مليون سنتيم لشركة النظافة «مكومار»

سياسي ــ تمارة

76 مليون درهم و263 ألف و100 درهم و67 سنتيم، هو المبلغ الذي يجب على المجلس الجماعي لمدينة تمارة تسديده لصالح شركة التدبير المفوض في قطاع النظافة «مكومار» من أجل فض النزاع بينهما وطي ملف المستحقات التي كانت تطالب بها الشركة.

وكشف مصدر مطلع ل«سياسي» أن المجلس الجماعي لمدينة تمارة، الذي يقوده بأغلبية كبيرة حزب العدالة والتنمية تحت رئاسة موح الرجدالي وقع، مؤخرا، على وثيقة صلح مع شركة «مكومار»، حيث ستقوم بموجبه الجماعة بأداء أزيد من 7 ملايير و626 مليون سنتيم.

وبحسب المصدر ذاته فسبب أداء ذلك المبلغ الضخم يعود إلى العام 2013، حينما انسحبت بشكل مفاجىء شركة «فيوليا» من تدبير قطاع النظافة بالمدينة، حيث قامت البلدية، التي كان يقود أحمد الملوكي المنتمي للحركة الشعبية، باستعمال التجهيزات والآليات التي تركتها الشركة الفرنسية، ولما فازت شركة مكومار بالصفقة لم ترجعها الجماعة ولم تؤد لها قيمتها المالية.

وحاولت “سياسي” الاتصال برئيس المجلس الجماعي موح الرجدالي من أجل شرح حيثيات هذا الملف، الذي يبدو أنه سيستنزف مالية الجماعة، لكن ظل هاتفه يرن دون مجيب .
وكانت بلدية تمارة قد أعطت في يناير2013، انطلاقة أشغال شركة مكومار المغربية لتدبير قطاع النفايات المنزلية وتنظيف الأماكن العمومية لمدة سبع سنوات، بعدما فازت بصفقة التدبير المفوض من بين 7 شركات، لتعوض بذلك شركة «فيوليا» التي انسحبت قبل أن تنهي العقد الذي يربطها بالجماعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*