طقس يوم السبت: أمطار وزخات رعدية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، نزول أمطار أوزخات رعدية مهمة بمنطقة سوس خاصة جهة أكادير والشياضمة والحوز وشمال الأقاليم الجنوبية، في حين سيكون الطقس مضطربا مصحوبا بأمطار أو زخات ذات طابع رعدي بالسهول الغربية من طنجة إلى العيون أو بوجدور وبالريف والواجهة المتوسطية والسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبمرتفعات الأطلس ومناطقهم المجاورة وبالسفوح الجنوبية الشرقية.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بباقي المناطق، كما يتوقع سقوط ثلوج فوق قمم الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 1700م.

وستهب الرياح نسبيا قوية إلى قوية من القطاع الجنوبي بالسهول الشمالية والوسطى وبجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وبشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالهضاب العليا والشرقية وبالسايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس وبسهول تادلة وبالحوز والرحامنة وبالجنوب الشرقي وما بين 08 و14 درجة بالسواحل المتوسطية والأطلسية وبالسهول الداخلية وبالسفوح الجنوبية الشرقية وبسوس وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد انخفاضا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي بالبوغاز، وقويا إلى جد قوي ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا جنوب طرفاية.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*