وزارة الصحة تنظم حملة طبية للتشخيص والتكفل بأمراض العيون لفائدة ساكنة إقليم الحسيمة‎

سياسي: الرباط

تنظم وزارة الصحة، وبدعم من الجمعية المغربية الطبية للتضامن ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، حملة طبية للتشخيص والتكفل بأمراض العيون خاصة جراحة الساد “الجلالة” لفائدة ساكنة إقليم الحسيمة أيام الجمعة السبت والأحد 21 ،22 و23 يوليوز 2017.

وتهدف هذه الحملة الطبية المتخصصة الى الكشف عن ضعاف البصر وأمراض العيون بالخصوص مرضى الساد “الجلالة”، حيث سيتم التكفل الجراحي المجاني ب 300 شخص خاصة المعوزين منهم وذوي الدخل المحدود.

وسيتم تنظيم هذه الحملة الطبية بكل من جماعة إساكن وبلدية تارجيست كمرحلة أولى، وستليها حملة طبية أخرى متخصصة في أمراض وجراحة العيون بالمستشفى الإقليمي للحسيمة كمرحلة ثانية.
ولإنجاح هذه المبادرة، عبأت الوزارة ما يناهز 100 إطار طبي وتمريضي وتقني وإداري، كما قامت بتوفير كميات مهمة من الأدوية والمعدات البيوطبية والتي سيستفيد منها المرضى مجانا وبحسب الوصفات الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة الطبية الخاصة بأمراض العيون تأتي بعد حملتين طبيتين همتا فحوصات طب العيون وفحوصات طب القلب والشرايين نظمتا مؤخرا لفائدة 600 مواطنة ومواطن من ساكنة إقليم الحسيمة. وكانت هذه المبادرة انطلاقة فعلية لعدة حملات طبية متخصصة بكل جهات وأقاليم المملكة، والمتعلقة بالتخصصات التي تصل مدد المواعيد الخاصة بها شهرين فما فوق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*