تنظيم الدورة الأولى لمهرجان ” كايا- الصخيرات تمارة أرض الخيرات”

سياسي ــ تمارة

ينيظم مجلس عمالة الصخيرات تمارة ما بين 28 يوليوز و 6 غشت 2017 الدورة الأولى لمهرجان ” كايا- الصخيرات تمارة أرض الخيرات”، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العرش.

هذا الحدث الثقافي والفني والرياضي يعد فرصة متميزة للانفتاح والتعريف بالمميزات الطبيعية والسياحية والثقافية التي تزخر بها المنطقة، والتي تجعلها قبلة مفضلة للعديد من الفعاليات والأسر في خريطة السياحة الوطنية.

وفي هذا الصدد، قال زهير الزمزامي رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة خلال ندوة صحفية، يوم الثلاثاء بالهرهورة، لتقديم المهرجان، أن هذه المناسبة تعد فرصة للتعريف بالتراث الحضاري وبالموهلات البشرية والإمكانات المادية والفرص الواعدة التي يمنحها تراب العمالة ويجعلها في خدمة فرص الاستثمار والتنمية.

وأضاف الزمزامي ان المهرجان يعد حلقة أساسية من جهود التنمية المحلية المتكاملة التي يرتديها المجلس وفق مقاربة تشاركية مع كل الفاعلين من جماعات ترابية ومصالح خارجية وجمعيات المجتمع المدني والفاعلية الاقتصاديين، مؤكدا أن “الهدف من هذا الحدث هو تحقيق الاشعاعالوطني والدولي المافيا تسريع فرص الاقلاعالذي تطمح إليه المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة نصره الله”.

بدوره عبد الواحد النقاز، مدير المهرجان اوضح ان “تسمية هذا الحدث ب”كايا” جاء بعد تفكير عميق وتشاور بين مختلف فعاليات المدينة وذلك بغرض تأسيس مهرجان ببصمة وطنية ودولية كباقي المهرجانات المغربية التي أصبح لها بعد دولي, تفخر به ساكنة المنطقة”.

وتعرف الدورة الأولى للمهرجان تنظيم سهرات فنية يشارك فيها وجوه غنائية معروفة على الصعيد الوطني والعربي وندوات ثقافية ومعارض للصور الخاصة بالعائلة الملكية وآخر للصور التاريخية للإقليم اضافة إلى معرض لتعاونيات الإقليم ومخيف لفائدة أطفال الدواوير المهمشة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*