عبد المولى: التعاضدية العامة تسعى بكل الوسائل من الرفع من نسبة تداوي المنخرطين وتقريب الخدمات الصحية

قال عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، بأن الأجهزة المسيرة للتعاضدية تسعى بكل الوسائل الممكنة من الرفع من نسبة تداوي المنخرطين وتقريب الخدمات الصحية منهم، بما يتماشى مع التوجهات السامية لجلالة الملك نصره الله وأيده. وأضاف بأن تنظيم البرنامج الطبي التضامني لفائدة السجناء يعكس الأدوار التي يمكنها أن يلعبها التعاضد في تخفيف العلاج عن المواطنين كوجه من أوجه التضامن المؤسساتي.
يشار إلى أن عدد المستفيدين من البرامج الطبية التي نظمتها التعاضدية العامة لموظفي ابتداء من شهر يناير 2017إلى حدود شهر أكتوبر الجاري تجاوز 14.000(14 ألف) شخصا
نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ما بين 14 و19 أكتوبر 2017 برنامجا طبيا متعدد التخصصات بكل من مدن الشاون ووزان ولقصر لكبير وباب برد.
وقال بلاغ صادر عن التعاضدية توصلت به” سياسي”، ان البرنامج الطبي هم تخصصات طب العيون وطب القلب وطب الأمراض الجلدية وطب الأسنان، والطب الباطني وطب الغدد والكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي والنظارات.
واستفاد من هذا البرنامج الطبي المتعدد التخصصات حوالي 577 شخصا موزعين على الشكل التالي:


· 136 فحصا طبيا في طب العيون؛

· 34 فحصا في طب القلب؛

· 130شخصا في طب الأسنان؛

· 46فحصا في طب الأمراض الجلدية؛

· 124شخصا في الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي؛

· 26 شخصا في طب الباطني وطب الغدد؛

· 37 شخصا استفادوا من النظارات.

وعلى هامش البرنامج الطبي تم تنظيم برنامج طبي تضامني لفائدة نزلاء السجن المحلي بوزان يوم 17 أكتوبر2017 استفاد منه 236 شخصا (11 شخصا في طب القلب، و6 أشخاص في الطب الباطني، و17 شخصا في الكشف عن مرضي السكري والضغط الدموي، 37 مستفيدا من فحوص الأمراض الجلدية، و44 مستفيدا من طب العيون، و98 شخصا في الطب العام و28 شخصا في طب الأسنان).
.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*