جمعية أدور للثقافة والتنمية بمدينة صفرو تنظم الدورة 11 للمهرجان الوطني للشعر

تحت شعار “أبو علي حسن اليوسي”، تنظم جمعية أدور للثقافة والتنمية بمدينة صفرو ؛ أيام 8 – 9 – 10 دجنبر الجاري ؛ الدورة 11 للمهرجان الوطني للشعر ؛ وذلك بمشاركة عدد من الشعراء والنقاد المغاربة.

وحسب رئيس ال جمعية الأستاذ حسن الكايسي ؛ فإن مدينة صفرو ستصبح عاصمة للشعر ؛ وقبلة ومحجا للعديد من المبدعين وعشاق الشعر ؛ إنطلاقا من كون المهرجان الشعري السنوي يقام لأجل الأخوة والمحبة بين الشعراء ؛ وفرصة لتداول قضايا الشعر واللقاء والتحاور في شؤونه وشجونه ؛ سيما في وقت صار يصعب اللقاء ما بين المبدعين ؛ إلا في مناسبات نادرة وقليلة جدا.

وينتظر من خلال هاته الدورة أن تنظم قراءات شعرية لرواد الشعر و عرض تجارب شعرية شابة ؛ بحيث ستتخللها مشاركة قوية للعديد من الشعراء من الأطلس المتوسط والريف وسوس وجنوب الشرقي وبمشاركة الشعر العربي والحساني والشعر الزجل ؛ ويتضمن المهرجان أيضا ندوات ولقاءات فكرية بمساهمة العديد من الباحثين والمفكرين ؛ وورشات تيفيناغ ؛ وقصائد شعرية وفقرات فنية متنوعة من التراث المغربي الأصيل كما ستعرف هذه الدورة تكريم العديد من الفعاليات الفنية والإعلامية والجمعوية .

و كعادتها تحرص جمعية أدور للثقافة والتنمية على أن يكون هذا الموعد الثقافي ؛ فرصة لإعطاء الأهمية للثقافة الأمازيغية ؛ إذ يبقى المهرجان فسحة جميلة لمختلف الحساسيات و التجارب و الأجيال الشعرية .

يذكر بأن الدورة الحادية عشرة للمهرجان الوطني للشعر بصفرو ؛ تنظم بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية ؛ مجلس جهة فاس مكناس ؛ وزارة الثقافة ؛ كلية الأداب فاس – سايس . و بتعاون مع عمالة صفرو ؛ المجلس الحضري بصفرو مركز لحسن اليوسي للدراسات و الأبحاث السياسية ؛ فندق موصل سايس سيدي اخيار .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*