ابتدائية تمارة تسدل الستار عن ملف طنين من مخدر الكوكايين

ابتدائية تمارة تسدل الستار عن ملف طنين من مخدر الكوكايين

° 117 سنة ونصف سجنا وتعويض بـ 600 مليون في حق 15 متهما

أفاد مصدر أن رئيس الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بتمارة أصدر مساء الأربعاء الماضي 117 سنة سجنا نافذة ونصف في حق 15 متهما في نازلة تهريب مخدرات الكوكايين التي كانت قد اعتبرت أكبر شحنة في عمليات تهريب المخدرات القوية الخام.
كما صدرت أحكام تهم تعويضات مالية قدرت بـ 600 مليون سنتيم.
وهكذا أنهى الأستاذ سيف الدين الرابو، رئيس الجلسة في إطار القضاء الفردي، مناقشة هذا الملف على امتداد شهور وأصدر 10 سنوات سجنا نافذة وغرامة 5000 ألف درهم في حق كل واحد
من تسعة أظناء، و5 سنوات سجنا وتعويض 250 ألف درهم لكل واحد من متهمين اثنين، و4 سنوات حبسا نافذة وتعويض 250 ألف درهم لكل واحد من متابعين اثنين، بينما حكم متهم ب 42 شهرا حبسا نافذا وتعويض 250 ألف درهم، في حين كان نصيب متهمة ست سنوات سجنا نافذة وتعويض 250 ألف درهم.
وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع لجهاز المخابرات «الديستي» قد أعلن في شهر أكتوبر 2017 عن ايقاف 13 متهما في قضية حجز كمية من الكوكايين ناهزت طنين و588 كلغ تم ضبطها بكل من سيارة مسجلة بالخارج في الرباط، وضيعتين فلاحيتين على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات وبوزنيقة وكمية أخرى ضبطت بإقليم الناظور.
كما تم حجز 105 كلغ من مخدر الحشيش ومبالغ مالية بالاورو (391520) والعملة الوطنية (172620) درهم.
إضافة إلى ست سيارات يشتبه في استخدامها لنقل وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية، حسب ما تم تداوله في إبانه.
وتم الحديث عن كون شحنة الكوكايين الخام المحجوزة تتضاعف كميته الاجمالية ثلاث مرات بعد تصنيعه وعرضه للتداول في السوق، وذلك بقيمة مئات الملايير، تبعا لذات المصدر.
وقد عرض هذا الملف على قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتمارة، الذي أحال الملف على الغرفة الجنحية بذات المحكمة بعد انتهاء التحقيق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*