العثور على جثث 55 مهاجرا غير شرعي على متن ثلاثة مراكب في المتوسط 


اعلنت السلطات الايطالية انه تم الاربعاء العثور على جثث 55 مهاجرا غير شرعي على متن ثلاثة مراكب في البحر المتوسط, بينها 51 جثة عثر عليها في قعر مركب واحد, مشيرة بالمقابل الى انقاذ ثلاثة Bلاف مهاجر في نفس اليوم.




وقال خفر السواحل الايطالية في بيان ان مركز عملياته في روما تلقى نداءات استغاثة عديدة الاربعاء, مما استدعى تنظيم عشر عمليات انقاذ لمراكب خشبية او زوارق مطاطية كانت تواجه صعوبات في قناة صقلية في منطقة غير بعيدة من السواحل الليبية.


 واضاف ان السفينة السويدية “بوسيدون”, المشاركة في العملية الاوروبية “تريتون”, نفذت عمليتي انقاذ تمكنت خلالهما من انقاذ 130 مهاجرا كانوا على متن مركب اول و439 مهاجرا كانوا على متن مركب ثان.


 واشار البيان الى ان البحارة السويديون عثروا في قعر المركب الثاني على جثث 51 شخصا لم يكشف عن جنسياتهم.




 وبحسب معلومات غير مؤكدة نشرتها الصحافة الايطالية فان الضحايا قضوا من جراء تنشقهم الغازات السامة المنبعثة من محرك المركب الصغير.


 من ناحيتها انقذت سفينة خفر السواحل الايطالية فيوريللو 113 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن زورق مطاطي, لكن احد هؤلاء المهاجرين لم ينج.


 وشاركت في عمليات الاغاثة سفينة “فينكس” التي استأجرتها منظمة اطباء بلا حدود ومنظمة “مواس” المالطية.




في الخامس عشر من الشهر الحالي, عثرت البحرية الايطالية على جثث 49 مهاجرا غير شرعي قضوا اختناقا في قعر مركب طوله 13 مترا بعد ان منعهم المهربون من الخروج ووجهوا لهم لكمات وركلات. 


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*