ستة قتلى و13 مصابا في حادث الانفجار أثناء مداهمة أمنية لشقة بالقاهرة

ارتفعت حصيلة حادث انفجار عبوة ناسفة خلال محاولة مداهمة شقة للقبض على عدد من الأشخاص مساء اليوم الخميس في منطقة (المريوطية ) بمحافظ (الجيزة ) بالقاهرة الكبرى إلى ستة قتلى ،وإصابة 13 شخصا بحسب وزارة الداخلية المصرية .

وصرح مسؤول المركز الإعلامى الأمني بوزارة الداخلية، بأن 3 من رجال الشرطة ومواطنا قد لقوا حتفهم “أثناء مداهمة بؤرة إرهابية في حي الهرم”، وأنه تم العثور على جثتين مجهولتي الهوية في مواقع المداهمة.

وقال إن معلومات توافرت للأجهزة الأمنية حول ” قيام عناصر اللجان النوعية التابعة لتنظيم (الإخوان المسلمين ) الإرهابى بالإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية ” بإستخدام متفجرات وعبوات ناسفة ضد مرافق عامة ومنشآت حيوية، وأنهم ” يستخدمون شقة كائنة بعقار بشارع اللبينى بمنطقة المريوطية بالجيزة كأحد الأوكار وكمخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة “.

وأضاف أنه تم مساء اليوم الخميس إستهداف هذه الشقة من قبل قوات مشتركة من الأجهزة الأمنية بعد أن تبين وجود بعض تلك العناصر بها وتأمينها بعدد من العبوات الناسفة ، مشيرا إلى أن انفجارا وقع لدى قيام خبير للمفرقعات بالتعامل مع هذه العبوات، مما ” أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و 13 مصاب “

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*