تسجيل سبع هزات ارتدادية، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب أقصى شرق روسيا

siyassi

أعلن الفرع المحلي للخدمة الجيوفيزيائية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل ما لا يقل عن سبع هزات ارتدادية، بعد الزلزال العنيف الذي ضرب أقصى شرق روسيا بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر وأوضح الناطق باسم المعهد ان الهزات “وقعت بين الساعة 06:40 و 06:42 حسب توقيت ة موسكو، على عمق 160 كلم وعلى بعد 95 كلم شمال شرق مدينة يليزوفو الواقعة في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية، بقوة تتراوح ما بين 4.5 و5.2 درجة”.
وأضاف المتحدث أن المعهد لم يعلن، عن خطر وقوع تسونامي لكن مركز الانذار المبكر في المحيط الهادي أكد عدم وجود خطر حصول مد بحري من جراء الزلزال. وفي وقت سابق، أفادت الأنباء عن وقوع زلزال عنيف بقوة 7 درجات حسب المعهد الاميركي للجيولوجيا و7,3 درجات حسب الاكاديمية الروسية للعلوم في اقصى شرق روسيا صباح السبت من دون ان يتسبب بوقوع اصابات او اضرار تذكر.
وقال المعهد الاميركي ان الزلزال وقع في الساعة 03,25 تغ على عمق 160 كلم وعلى بعد 95 كلم شمال شرق مدينة يليزوفو الواقعة في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية. وتقع شبه جزيرة كامتشاتكا في اقصى منطقة شرق روسيا فوق حزام النار في المحيط الهادي ، وهي عبارة عن منطقة تمتد على شكل قوس عريض وتشهد نشاطا زلزاليا وبركانيا كبيرا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*