الطالبي العلمي في قفص الاتهام بسبب كرة السلة

استنكرت 10 عصب لكرة السلة وبشدة طريقة تعامل وزارة الشباب والرياضة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، وأكدت العصب المذكورة في بلاغ لها، توصلت به سياسي” أن هذا التعامل انتج وضعا كارثيا والذي الت إليه كرة السلة الوطنية.
كما طالب العصب من الوزارة الوصية إعادة النظر في علاقتها بالجامعة الملكية المغربية لكرة السلة من أجل تبسيط المساطر وتهييئ الظروف الملائمة لخلق حوار جدي ومسؤول للخروج من الوضعية المؤسفة التي يمكن ان تقع فيها رياضة كرة السلة الوطنية والتي بدأت تشوه صورة المغرب على المستوى الدولي.
وكما أشارت العصب في البلاغ ذاته على الوزارة احترام الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والعصب الجهوية بصفتها المخاطب القانوني والرسمي كمؤسسات منتخبة بشكل ديمقراطي من طرف الأندية الوطنية.
وطالب بالعصبة ال10 ضرورة تغيير بعض بنود قانون التربية البدنية 30.09 ليستجيب لإمكانيات جميع النوادي والجمعيات الرياضية ومراجعة الاليات المفروضة من طرف الوزارة من أجل الحصول على شهادة الاعتماد في ظل غياب دعم قار.
واستنكر العصب التي اجتمعت فيما بينها أمس الأحد بحضور أعضاء من جامعة السلة، غياب المنح المالية للسنة الرابعة على التوالي والتي من المفروض أن تقدمها الوزارة الوصية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مما يعتبر تكبيلا للنهوض بكرة السلة على المستوى الجهوي والوطني.
وكما وضعت العصب وزير الشباب والرياضة أمام أمر الواقع، حيث أخبر الوزارة بأنها قررت انطلاق البطولة الوطنية بجميع أقسامها على المستوى الجهوي والوطني وبتنسيق تام مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة.
وقاد مجموعة من عشاق هذه الرياضة حملة مستمرة في الفايبسوك، واتهمت وزارة الشباب والرياضة بالتماطل في اتخاذات القرارات التي لا تخدم الوطن والمواطنين وجعل هذه القضية في نفق ضيق ملئي بالحسبات السياسية.
وكانت 5 أندية من القسم الممتاز علقت مشاركتها في البطولة الوطنية، هم اتحاد طنجة، الوطية طنطان، المغرب الفاسي، الوداد الرياضي، وأمل الصويرة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*