الجامعة الملكية المغربية للفروسية تحتفي بأبرز فرسان وخيول سنة 2018

احتفت الجامعة الملكية المغربية للفروسية، اليوم السبت بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، بأبرز فرسان وخيول سنة 2018.

وأشرف كل من البطلة العالمية السابقة في مسافة 400 متر حواجز نزهة بدوان، والفارس المغربي عبد الكبير ودار، ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية عمر الخطيب، على توزيع الجوائز على الفرسان الذين تألقوا سنة 2018 في مختلف المسابقات الخاصة بالقفز على الحواجز.

وتوج بهده المناسبة كل من أمنزار فريد في فئة الكبار حرف باء، وأحمد تيجاني (كبار/هواة)، وإيناس لحلو في فئة البوني ج (قصار القامة)، وبيريرا صابر (بوني ب)، واسماعيل قصو (بوني أ)، وبسمة المسعودي في فئة الشبان، وزيد العلوي رفحي في فئة المبتدئين، وفارس الشرقاوي في فئة الفتيان.

كما توجت بالمناسبة ذاتها الخيول الشابة التي تألقت سنة 2018، والمتراوحة أعمارها مابين 4 و7 سنوات.

وأشاد المدير العام للجامعة الملكية المغربية للفروسية، بدر فقير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المبادرة التي تتوج إنجازات أبرز الفرسان والخيول سنة 2018، مضيفا أن عددا كبيرا من الفرسان المحتفى بهم اليوم سيشكلون مستقبل رياضة الفروسية بالمغرب في القادم من السنوات. وتم على هامش هذا الحفل أيضا اجراء عملية سحب قرعة نهاية كأس العرش للقفز على الحواجز، حيث سيكون فريق ركاب الدار البيضاء أ أول المنطلقين.

وفي مايلي الترتيب التسلسلي لانطلاق الأندية التي ستتبارى على لقب كأس العرش غدا الأحد:

1- ركاب الدار البيضاء أ.

2- ركاب الدار البيضاء ب.

3- الحرس الملكي.

4- النادي الملكي للفروسية المضيق.

5- نادي الفروسية واد يكم.

6- النادي الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام (ب).

7- المدرسة الملكية للخيالة للقوات المسلحة الملكية.

8- الحريسة “ايل”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*