الوزير الطالبي العلمي يغيب عن إجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالقاهرة ترأسه المغرب

انعقدت، يوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، أشغال الدورة ال42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة المغرب وترأس المجلس، سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى الجامعة العربية أحمد التازي، في حين غاب وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي.

وناقش الاجتماع عددا من البنود منها توصيات الدورة ال39 لمجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية وتقرير نشاط الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب خلال الفترة الماضية بين دورتي المجلس، والنظر في اعتماد توصيات اللجنة الفنية الشبابية المعاونة للمجلس.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، قد وافق على قرار اعتماد دولة فلسطين عضوا دائما في المكتب بعد قرار وزراء الخارجية العرب الشهر الماضي ذلك.

وأخذ المكتب التنفيذي علما بالاستعدادات اللبنانية لإقامة الدورة الرابعة عشرة للألعاب الرياضية العربية عام 2021 ،ونتائج منتدى الشباب العربي الذي عقد على هامش القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية ببيروت.

كما وافق المكتب على اعتماد القدس عاصمة للشباب العربي عام 2023 وعلى توصية ” تونس عاصمة الشباب العربي لعام 2019 ” واعتماد الأنشطة الستة وحفل الافتتاح المقدم من الجانب التونسي.

ودعا السيد التازي، الذي تسلم رئاسة الدورة الحالية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، إلى مواصلة العمل بالاستراتيجية العربية الخاصة بالشباب وفق مقاربات متجددة تأخذ بعين الاعتبار التغيرات المتسارعة وتجدد متطلبات الشباب العربي واحتياجاته.

واضاف ، أن بناء قدرات الشباب هي “مسؤولية يتحملها جميع الفاعلين في مجتمعاتنا لضمان مستقبل الأجيال القادمة”، مشيرا إلى أنه “لن تفلح اي نظرة أو استراتيجية شبابية اذا لم تتعامل مع الشباب كمصدر طاقة ديناميكية حية،

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*