بعد ضجة خريطة المغرب بدون صحرائه… سفير مصر في الرباط يوضح !

سياسي : الرباط

بعد الضجة قال سفير مصر في الرباط أشرف إبراهيم، ، تعقيباً علي الأنباء التي ذكرت أن “فيديو كليب” الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم “مصر 2019″، بتر الصحراء من خريطة المغرب. ان “فيديو كليب” الأغنية الرسمية، سيذاع لأول مرة خلال حفل افتتاح البطولة غدا، وأن الفيديو المتداول علي وسائل التواصل تم تركيبه من قبل أشخاص جاري تحديدهم، ولا يمت للفيديو الأصلي الذي سيذاع غداً بصلة.
وأشار السفير المصري في الرباط، في بلاغ توصلت “سياسي.كوم” بنسخة منه الي أن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الافريقية لكرة القدم، كان قد تقدم بخالص الاعتذار للسلطات المغربية وللاتحاد المغربي لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية، عن الخطأ غير المقصود بظهور علم دولة غير معترف بها، والذي ظهر علي موقع تذكرتي الالكتروني واحد الفيدويوهات الغنائية دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة.
وأضاف السفير أشرف إبراهيم، أن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أكد علي كامل احترام اللجنة للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني، مؤكداً علي ان اللجنة علي ثقة بأن ما حدث لا يمكن ان يؤثر علي متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*