swiss replica watches
فضائح الفيفا: سويسرا توافق على اول عملية تسليم الى الولايات المتحدة – سياسي

فضائح الفيفا: سويسرا توافق على اول عملية تسليم الى الولايات المتحدة

وافق مكتب القضاء الفيدرالي (وزارة العدل) السويسري  على تسليم المسؤول الاوروغوياني السابق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)  يوجينيو فيغيريدو الى الولايات المتحدة كأول عملية في اطار فضيحة الفساد التي  تستهدف كوادر سابقين في المنظمة العالمية.

  وقال المكتب الفدرالي السويسري في بيان ان نائب الرئيس السابق لاتحاد اميركا  الجنوبية وللفيفا الذي اوقف في 27 ايار/مايو في زيوريخ مع 6 كوادر Bخرين بناء على  طلب اميركي, يملك مهلة 30 يوما لاستئناف القرار امام محكمة الجزاء الفدرالية  السويسرية.

  ويشتبه بان فيغيريدو قبل رشاوى بعدة ملايين من شركة تسويق رياضي اوروغويانية  في اطار توزيع حقوق التسويق لاربع نسخ من مسابقة كوبا اميركا اعوام 2015 و2016  و2019 و,2023 ما حرم الشركات الاخرى من المنافسة.

  وتتهم النيابة العامة في نيويورك فيغيريدو ايضا بالحصول على الجنسية الاميركية  بفضل شهادات طبية مزورة قدمها عامي 2005 و2006.

  وكانت نيابة نيويورك اصدرت مذكرة توقيف ضده في 20 ايار/مايو وطلبت الى سويسرا  تسليمه في الاول من تموز/يوليو, وهو لا يزال معتقلا منذ توقيفه.

  واعتبر المكتب السويسري ان جميع شروط التسليم متوفرة خصوصا ان الاعمال  الموصوفة يعاقب عليها القانون السويسري, حسب ما جاء في البيان الذي اشار الى ان  هذا القانون يعاقب ايضا على تقديم شهادت طبية مزورة في عملية الحصول على الجنسية.

  ويتهم القضاء الاميركي في نيويورك 14 شخصا 9 منهم اعضاء في الفيفا وجميعهم من  اميركا الجنوبية والوسطى, و5 رجال اعمال في مجال التسويق الرياضي, مشيرا الى ان  قيمة الرشاوى وصلت الى 150 مليون دولار خلال 25 عاما.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*