شبكة التحالف المدني للشباب تطالب مدير الطفولة و الشباب بالكشف عن معلومات الاستراتجية الجديدة للشباب

وجهت الشبكة المغربية التحالف المدني للشباب يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019 رسالة عن طريق مكتب الضبط بوزارة الشباب و الرياضة ، تطالب فيها مدير الطفولة و الشباب و الشؤون النسوية الحصول على المعلومات ذات الصلة بالإستراتجية الوطنية الجديدة للشباب.

وتعد الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب من الإطارات المدنية المهتمة و المختصة بالسياسات العمومية ذات الصلة بالشباب و التي تدخل ضمن أهدافها الأساسية وتماشيا مع التوجيهات الملكية السامية بمناسبة خطاب ثورة الملك و الشعب بتاريخ 20 غشت 2018، الداعية إلى وضع قضايا الشباب في صلب النموذج التنموي الجديد، ودعوة جلالته إلى إعداد إستراتيجية مندمجة للشباب، والتفكير في أنجع السبل للنهوض بأحواله.
وطالبت الشبكة تمكينها من المعلومات المتعلقة بالإستراتيجية المندمجة للشباب في صيغتها الجديدة، اعتبارا لكون وزارة الشباب و الرياضة هي من تشرف على هذا المشروع.
وبنت الشبكة رسالتها على المسوغ الموضوعي و القانوني في الأهمية التي يحظى بها المجتمع المدني في الدستور المغربي، وفي القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات .
وتتابع الشبكة المغربية التحالف المدني ملف الاستراتجية للشباب بشكل دقيق حيث عرف تعثرات كبيرة لم يتم فيها تفعيل مخرجات الاستراتيجية السابقة ، و لم تظهر بعد التفاصيل الدقيقة حول هذا المشروع الذي تأخر كثيرا على حساب النهوض بأوضاع الشباب المغربي.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*