swiss replica watches
الدبلوماسية الرياضية…..كوبا معجبة بتنظيم الرباط الالعاب الافريقية – سياسي

الدبلوماسية الرياضية…..كوبا معجبة بتنظيم الرباط الالعاب الافريقية

أوردت قصاصة من وكالة الأخبار الكوبية برنزا لاتينا بعنوان” رسالة سلام تفتح الطريق للألعاب الافريقية 2019.”
بقلم ياسييل كانسيو فيلار، مراسل خاص بالرباط.
مجسدة المغرب بأسره، أرسلت الرباط اليوم رسالة سلام خلال حفل افتتاح الدورة 12 للألعاب الافريقية والذي ترأسه صاحب السمو الأمير مولاي رشيد، أخ الملك محمد السادس.
حفل الافتتاح كان رائعا.

مثيرا للإعجاب. خلال ما يزيد قليلاً عن ساعتين، شاهدنا حفلا موسيقيا تحت أضواء رائعة، مغمورا بالعواطف. من الناحية التكنولوجية، بدون شك، كان الحفل متميزا بالدرجة الأولى. إضافة إلى ذلك، صفق الحاضرون عرض 54 دولة مشاركة في هذا الحدث القاري الكبير.
تم دمج موسيقى رائعة، ألوانا لا متناهية، سحرا مذهل وفولكلورا غنيا حيث تقاليد المغرب وتاريخه أخدت زمام الحفل كل ثانية من العرض، لحث القارة والعالم على تعزيز أواصر السلام والتضامن.
“أرض السلام”، عبارة كانت تقرأ على النسيج الضخم الذي أضاء أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله، قرب نسخة مصغرة لصومعة حسان، الرمز المعماري العريق الذي تزخر به مدينة الرباط والمغرب ككل.
يدور المشهد كله حول الصومعة الرائعة. لعبت كل من الصحراء، التقاء المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، نجمة العلم المغربي الخماسية التي – كما نعلم جميعا- تمثل أركان الإسلام الخمسة، إضافة إلى خريطة إفريقيا، دورًا رئيسيًا تلك الأمسية.
لكن أحد أكثر الأشياء إثارة للإعجاب خلال هذا الحفل هو ظهور حمامة عملاقة من العدم، مؤلفة من مئات من الطائرات بدون طيار الملونة، تحلق منيرة سماء المدينة في استعراض مبهر للتكنولوجيا. كانت نذر السلام حاضرة في كل لحظة، مع كل رسالة.
ولقد رافق صاحب السمو الأمير مولاي رشيد كل من السيد راشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة وموسى فاكي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.
بهذه المناسبة، حث السيد موسى فاكي المشاركين على التنافس بكل أخوية وذكر أيضا بالتحدي الذي تمثله الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو لجميع بلدان القارة. في نهاية الحفل، سادت الموسيقى والألوان والفرح. أضاءت الألعاب النارية سماء الرباط وكان الكل جاهزًا أخيرا لإشعال اللهب.
وبهذا إذن تكون الدورة الثانية عشر للألعاب الافريقية مفتتحة، وستمتد إلى غاية 31 في مدن مختلفة من البلد، بمشاركة 6396 رياضيا ورياضية، سيتبارون لسي فقط على الذهب، بل أيضا على التأهيل للألعاب الأولمبية بطوكيو، كسابقة في تاريخ الألعاب الافريقية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*