الألعاب الافريقية : ندى لعرج تحرز ذهبية وزن أقل من 57 كلغ في رياضة التايكوندو

أحرزت البطلة المغربية ندى لعرج ،اليوم الجمعة، ذهبية وزن أقل من 57 كلغ في رياضة التايكوندو، وذلك برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية، التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وفازت لعرج بالميدالية الذهبية لهذه المسابقة ، جرت أطوارها بالقاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعد تفوقها في المباراة النهائية على المصرية ندى رضوى (11-4) التي أحرزت الميدالية الفضية.

وعادت الميدالية البرونزية لكل من البطلة تكياث بنيوسف من النيجر، والايفوارية دياموندي بناسا.

وأهدت لعرج خامس ميدالية ذهبية للتايكوندو المغربي في هذه الألعاب بعد ذهبية كل من صفية صالح (وزن أقل من 62 كلغ)، وفاطمة الزهراء أبو فارس (وزن أكثر من 73 كلغ)، وصاحب سكينة (وزن أقل من 46 كلغ)، ولكحل عمر (وزن أقل من 58 كلغ).

واحتل التايكوندو المغربي المركز الأول في سبورة ترتيب الميداليات ب11 ميدالية، منها خمس ذهبيات، وفضيتين، وأربع برونزيات، متبوعا بالكوت ديفوار ب10 ميداليات (3 ذهبية، و2 فضية و5 برونزية)، ثم مصر ب11 ميدالية (2 ذهبية، و8 فضية، وذهبية واحدة). وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

يذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*