لقجع يضيع على المغرب النجم إحتارين

حسم اللاعب الدولي محمد إحتارين، قراره بخصوص القميص الذي سيدافع عن ألوانه، في مسيرته الكروية الدولية.

وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، صباح اليوم الأحد 03 نونبر، أن إحتارين ذي الأصول المغربية، اختار حمل قميص منتخب “الطواحين”، والاستمرار باللعب في صفوف فريقه ايندهوفن.
ويبدو ان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع فشل في اقناع الموهبة المغربية٫ بالرغم من عدة اغراءات ومحاولة التقرب الى عائلة لاعب وحضور لقجع جنازة والد احتارين.
وفشل لقجع في اقناع احتارين رغم نهجه نفس الامر مع لاعب زياش الذي قرر اللعب مع المنتخب المغربي بدل هولندا٫
ورغم ما قام بع لقجع في الضغط وتقديم اغراءات الا ان احتارن صفع لقجع بقوة٫
وكتب الموقع “المغرب انتلجس” ان لقع حضر جنازة والد لاعب احتارن، ومعه عامل اقليم الحسيمة وحول لقجع صفته من رئيس جامعة كرة القدم الى التكفل بالجنازة وهو عمل تتكلف به وزارة الجالية ومؤسسة الحسن. الثاني للخارج..؟ الا ان الوساطة كانت فاشلة من قبل لقجع ومن معه…

وقال إحتارين في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الهولندي، إن هذا القرار جاء بعد تفكير لوقت طويل وناقش الموضوع رفقة أسرته، قبل أن يحسم قراره لصالح منتخب الطواحين.

وكتبرير لاختياره، قال اللاعب البالغ من العمر 17 سنة، “لقد ساعدوني كثيرا في فرق الشباب، مررت بالكثير هناك وهذا ما يجعل من المغادرة أمرا صعبا”.

وأضاف اللاعب المغربي-الهولندي : “ألعب لصالح هولندا منذ سن 14 سنة وفزت رفقتهم ببطولة أوروبا لأقل من 17 عاما، وسيكون أمرا جميلا أن أتمكن من مواصلة هذا المشوار”.

وأجل إحتارين حسم قراره بسبب الوضع الصحي لوالده، والذي توفي مؤخرا.
وكان الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، قد اختار محمد إحتارين، في لائحته الأولية التي ضمت 46 لاعبا، قبل أن يسقطه من اللائحة النهائية لمواجهة بوركينا فاصو والنيجر في الـ6 والـ10 شتنبر المقبل.

وقال إحتارين، في تصريحات صحفية، عقب استدعائه ضمن اللائحة الأولية للأسود، أنه “لم يقرر بعد، وما زال لديه الكثير من الوقت”، مؤكدا أن هولندا “قدمت له الكثير في حياته المهنية”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*