كأس السوبر الإسبانية ستقام في السعودية في يناير

(رويترز)

– قال مصدر في الاتحاد الإسباني لكرة القدم لرويترز يوم الاثنين إن كأس السوبر الإسبانية ستقام في السعودية في يناير كانون الثاني 2020 ما يؤكد على مجموعة الخطط المطروحة منذ فترة طويلة والتي تسببت في انتقادات داخل وخارج اسبانيا.

وستتنافس فرق برشلونة وريال مدريد وأتليتيكو مدريد وبلنسية في النسخة المحدثة من البطولة في الفترة من 8 وحتى 12 يناير. وسيقام الدور قبل النهائي والنهائي على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة والذي يسع 62 ألف متفرج.

وعندما ظهرت في سبتمبر أيلول الماضي التقارير الخاصة بإقامة البطولة في الخارج، انتقدت فيرونيكا بوكيتي لاعبة منتخب اسبانيا السابقة القرار بشدة قائلة إنه يمثل ”انتصارا للمال والأعمال على الرياضة وعلى كل شيء آخر“.

وتم رفع الحظر على حضور النساء لمباريات كرة القدم في المملكة في 2017 كجزء من جهود أكبر لتخفيف القيود الاجتماعية بدعم من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي عهده، رفعت المملكة الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات وخففت من القيود الخاصة بالفصل بين الجنسين وتلك المتعلقة بملابس النساء.

ومع ذلك، فإن بعض العوائق ما زالت قائمة.
وذكر مصدر في الاتحاد الإسباني أن المؤسسة يمكنها ضمان عدم مواجهة النساء لأي قيود لدخول الاستاد خلال البطولة.

وقالت ماريا خوسيه رييندا القائمة بأعمال وزيرة الدولة لشؤون الرياضة في إسبانيا إن الحكومة لن تؤيد إقامة البطولة ”في دول لا يتم فيها احترام حقوق النساء“.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*