“كان” 2021 في موعده وتأجيل مواجهات الأبطال والكونفدرالية ممكن

صرح عبد المنعم باه، الكاتب العام المؤقت للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، أن بطولة أمم إفريقيا 2021 التي ستحتضنها الكاميرون ستقام في موعدها، رغم تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات، بسبب انتشار “فيروس كورونا” المستجد “كوفيد-19”.

واكد المغربي باه في تصريحات إعلامية: “إلى غاية هذه اللحظة، ستقام كأس أمم إفريقيا 2021 في موعدها المحدد خلال الفترة ما بين يناير إلى فبراير من العام المقبل، والسبب الوحيد الذي سيضطرنا لتغيير الموعد سيكون هو تفشي “فيروس كورونا” طوال السنة الحالية، وهو الظرف القاهر الذي قد لا يسمح لنا بإجرائها في موعدها”.

وأوضح المتحدث نفسه أن “الكاف أمامه المزيد من الوقت، ويمكن أن يُبرمج الجولات الأربع المتبقية من التصفيات، بنظام مباراتين في كل شهر، وهو ما سيمنحنا أربعة أشهر تحت تصرفنا”.

وبخصوص مباريات المربع “الذهبي” من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، قال الكاتب العام، إن المواعد لازالت مقررة في ماي، مع إمكانية اقتراح سيدخل حيز التنفيذ وستقرره لجنة الطوارئ خلال الأيام القليلة القادمة بترحيل الأجندة والتواريخ إلى بداية يونيو وإقامة النهائي في الـ29 من الشهر نفسه.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*