مرور 110 أعوام على تدشين منتخب ايطاليا

مرت اليوم الجمعة، 10 أعوام على تدشين منتخب إيطاليا، الذي بدأت رحلته مع الساحرة المستديرة في 15 ماي 1910 بالفوز في ميلانو في مقابلة ودية جمعته مع المنتخب الفرنسي 6-2 وتوج بكأس العالم لكرة القدم أربع مرات (1934 و1938 و1982 و2006) وبطولة أمم أوروبا (1968).

وظهر المنتخب الإيطالي لأول مرة على ملعب أرينا سيفيكا في ميلانو أمام أربعة آلاف مشجع بقميص أبيض، وهو اللون الذي كان يمثله حتى عام 1911 حين تبنى اللون الأزرق، الذي لا يزال يميزه حاليا.

وقال غابريلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بهذه المناسبة إن “منتخب كرة القدم يمثل تراثا للجميع. يمثل منذ 110 أعوام رمزا للوحدة الاجتماعية وعاملا مضاعفا للمشاعر المحفزة التي لم تتوقف أبدا حتى في أصعب المواقف في التاريخ”.

وأضاف “نرغب في رؤية المنتخب قريبا من أجل الاستمرار في كتابة صفحات جديدة في هذه القصة الرائعة. نفتخر بماضينا بثقة في المستقبل”.

وقال مدرب المنتخب الايطالي روبرتو مانشيني إن المنتخب هو “رمز لدولة استطاعت دائما النهوض مجددا بعد أوقات صعبة، مظهرة الوحدة وروح التعاون التي تمثل قيمتين ثمينتين للإيطاليين”.

وأضاف “أفتخر بقيادة فريق يحظى بدعم ملايين الإيطاليين، وأشكرهم على متابعتنا بحماس. أتمنى أن أستطيع أن أهديهم قريبا الرضا الذي يستحقونه”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*