منير بعيز: عراقة نادي سطاد المغربي للتنس أنجبت أبطالا يمثلون المغرب على المستوى العالمي

 محمد منير بعيز رئيس نادي سطاد المغربي الرباطي للتنس:

عراقة النادي انجبت أبطال بثمثيل المغرب على المستوى العالمي

لدينا طاقات واعدة ونركز على استمرارية المنافسة محليا بتتبع البروتووكول الصحي

سياسي: حاوره مصطفى قنبوعي

الحوار الجدي والمناقشة الدائبة هما السبيلان الوحيدان لرصد تطلعات اي نادي وأي مسؤول واي ممارس لإستشراف الأفاق الوضاءة التي يرمي الوصول اليها.
التجارب اكدت انه بواسطة الحوار يمكن للإنسان ان يوفق بين ارائه وأراء الغير وعلى لسان السيد محمد منير بعيز الرئيس الحالي لنادي سطاد المغربي الرباطي  للتنس يؤكد, بخصوص انطلاق الدوري المحلي وطبيعة تنظيمه؟
في ظل الظرفية التي يعيشها الجميع لتفشي الوباء وباستشارة وبتنسيق مع الجامعة والدوائر المختصة في ظل تتبع الوضعية كماهو الشأن لباقي بعض الرياضات التي اخذت تسترجع انفاسها تم الىسماح بتنظيم دوري محلي على مستوى المدينة.

والنادي ايضا؛  وذلك من اجل التحضير والتهيء ومواكبة ابطال وبطلات النادي وللوقوف على جاهزيتهم انطلاقا بالفئات العمرية من براعم وفتيان وشبان وكبار . وتقييم خلاصة العطاء والمردودية.
الدوري سيدوم قرابة الشهر ضمن تحديد اولويات التصنيف لسبورة الترتيب العام والفردي والكبار سيما والنادي يشمل 250ممارسة وممارس.150ممارس فئة الكبار و100ممارس بالفئات الصغرى ولاقل من 17سنة
ويؤكد  محمد منير .. وطبيعة الدوري يتجلى بالأساس الخروج من الرتابة وفي نفس الوقت تحفيز الأطر التقنيةالساهرة على تهييىء عناصر النادي كما ندعمهم بمكافأة بعض التعويض المخصص بها والممنوح من قبل الجامعة الملكية المغربية للتنس.
وعن رأيه بخصوص موقع النادي على مستوى انجازاته السابقة ورهان المستقبل قال:
بالتأكيد نادي سطاد المغرب الرباطي تعود جذوره منذ مرور مائة سنة كان ولازال في سيرورته الرياضية من اجل ولأجل تبوأ النادي مكانته ضمن طلائع الاندية المغربية بشموخه ومقوماته التاريخية وابطاله وبرجالاته ورؤساءه السابقين او برجاله الحاليين و كما هو حاليا في خدمة التنس المغربي بأبطاله السابقين عبر تاريخ منافسات البطولة المغربية.من بينهم البطل لحسن الشاذلي من 56الى67كما شارك في كأس دييفس احمد بنعلي بطل المغرب سنة65 وعلي العروسي الذي توج بطلا بالتوالي سنوات68_69_70 كما لاننسى البطل الوصيف عبدالله كرناس ،ثم البطل العالمي يونس العيناوي ابن تربة النادي رقم واحد عالميا في اواخر سنوات القرن الماضي.

والدور البارز الذي قدمه للتنس المغربي ضمن جيل ارازي والعلمي وبن طالب ووبهيةمحتسن ..
طبعا يقول السيد منير بعيز رغم تكابل الازمة وفي غياب إمكانات مادية ندبر شؤون النادي بفضل إنخراط المنخرطين ومدخول مطعم النادي لمسايرة برامجنا على مدار السنة بحضور مشرف للتنس المغربي .
أشياء سقطت من الحوار
من بين الأهدف الطموحة لافكار السيد الرئيس منير بعيز، التفكير في إنشاء مسبح بالنادي يخص فقط المنخرطين وبالتالي الانضمام للجامعةالملكية المغربية للسباحة بتكوين فريق للسباحة يشمل الجنسين .وهذا طموح مشروع لكن كما يقال العين بصيرة واليد قصيرة وسنحاول تدبير المشروع في افق المستقبل سيما وعائق الامكانات لايسمح ..

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*