المنتخب المغربي في امتحان إفريقيا الوسطى تحث الاضواء الكاشفة

سياسي/ مصطفى بنموسى

تتجه انظار المهتمين والملاحظين ليلة يومه الجمعة صوب الدار البيضاء لإحتضانها مباراة المغرب وإفريقيا الوسطى  تحث الاضواء الكاشفة لملعب مركب محمد الخامس برسم  الجولة الثالثة من التصفيات ألمؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا أمم 2022بالكاميرون.
إنطلاقا من الساعة الثامنة بالتوقيت المغربي ستسمر كل العيون على الزجاجة البلورية للنقل التلفزي في مواكبة المباراة بمفاتيح قفلها.
تاريخيا المنتخب المغربي  سبق له ان تعادل مع إفريقيا الوسطى ذهابا وإيابا  برسم نفس مناسبة التصفيات من عام2012بنتيجة البياض.
وخاض مباراة ودية مع نفس المنتخب من عام2014بقيادة الزاكي وفاز برباعيةنظيفة.
وبتمحيص في تراتبية المنتخبات عبر سلم الترتيب العام للمجموعة الخامسة نجد المنتخب المغربي يوجد في المركز الثاني برصيد اربعة نقط  من مبارتين وبفارق نقطة عن المتصدر موريتانيا برصيد خمس نقط من أصل ثلاث مباريات تعادلين وفوز بينما إفريقيا الوسطى تحتل المركز اىثالث من مبارتين بثلاث نفقط بفوز وهزيمة .
مباراةيجب ان يتعامل معها الناخب الوطني بإستقراء النهج التكتيكي للخصم لان الكرة احيانا  لاتخضع للمنطق وتاريخه معنا يجب. ان نستحصره لان الخيار الوحيد .هوكسب نقط المباراة لتصدر المجموعةفي إنتظار مباراةالعودة الثلاثاء المقبل، بدورها لاتخلو من حسابات المواجهة .خاصةومباراةاليوم بمفتاح قفل وضع الرجل اليمنى ضمن نهائيات الكاميرون.
          التشكيلة المحتملة
      ياسين بونو
حمزةمنديل،رومان سايس،عصام شبكي
،سفيان لمرابط،ايمن برقوق،سليم امال الله،اشرف حكيمي
اشرف بنشرقي،يوسف العربي ،حكيم زياش

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*