“أسود الأطلس” تحقق الفوز على إفريقيا الوسطى برباعية في تصفيات “كان 2022”

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من الفوز مساء اليوم الجمعة، بأربعة اهداف لواحد وذلك على حساب ضيفه منتخب إفريقيا الوسطى، في مقابلة الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وبدأ لاعبي المنتخب الوطني أطوار الشوط الأول بضغط هجومي منذ البداية على معترك الخصم، أثمر خلق العديد من محاولات التهديف، قبل أن يرد عليها الضيوف بهجمة معاكسة في حدود الدقيقة السادسة شكلت خطورة على مرمى الحارس ياسين بونو.

وتواصل ضغط العناصر الوطنية في باقي الدقائق ليثمر إحراز هدف السبق في حدود الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب أشرف حكيمي، بعد تمريرة دقيقة من رفيقه حكيم زياش، غير أن لويس مافوتا، باغتهم بهدف التعادل في حدود الدقيقة 25 بعد هفوة دفاعية فادحة وخروج خاطئ للحارس ياسين بونو.

وفي حدود الدقيقة 29 احتسب الحكم المالي بوبو تراوري، ركلة جزاء للمنتخب المغربي ترجمها حكيم زياش إلى الهدف الثاني للأسود، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث في حدود الدقيقة 33، لتنتهي تفاصيل الشوط الأول بتقدم “الأسود” بثلاثية لواحد.

ومع بداية مجريات الشوط الثاني، حاول الضيوف البحث عن ممرات في الخط الخلفي للمنتخب المغربي وخلق تحركات هجومية أقلقت راحة مدافعي وحارس “الأسود” أكثر من مرة، قبل أن يتمكن البديل زكرياء بوخلال، من هز الشباك وإحراز الهدف الرابع للمنتخب المغربي في حدود الدقيقة 64 من أول كرة بعد دخوله لرقعة التباري.

وكان الطرفان قريبين من هز الشباك في أكثر من مرة خلال أطوار الجولة الثانية، كانت الأبرز منها من جانب “الأسود” عن طريق البديل أشرف بنشرقي، فيما ضيع منتخب إفريقيا الوسطى فرصة سانحة للتهديف في الوقت الضائع من الشوط الثاني.

ورفع المنتخب المغربي رصيده بعد هذا الفوز للنقطة السابعة في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة، متبوعا بالمنتخب الموريتاني برصيد 5 نقاط وإفريقيا الوسطى في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، فيما يحتل منتخب بروندي الصف الأخير بنقطة واحدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*