العصبة الاحترافية توقف دعم أندية القسم الاول من منحة النقل التلفزي

 

مصطفى قنبوعي
اقدمت العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم المغربية من حرمان مجموعة من اندية القسم الإحترافي الاول من الشطر الثاني من منحة مداخيل النقل التلفزي الذي بلغ ما يناهز المائتي مليون سنتيم، وعلى راسهم قطبي كرة القدم البيضاوية الوداد والرجاء كما اوقفت الدعم على اندية حسنية اكادير واولمبيك اسفي ومولودية وجدة واتحاد طنجة من منحة قدرت بقيمة اجمالية سنوية ما يناهز بمبلغ 600مليون سنتيم يتم توزيعها على ثلاثة اشطر.
وياتي سبب المنع والحرمان لهذه الاندية من المنحة الكاملة نتيجة  ديون عالقة لدى غرفة لجنة النزاعات بالجامعة في وقت استفادت من المنحة فرق الجيش الملكي والفتح الرباطي ونهضة بركان بالمنحة كاملة كونها من دون مشاكل الديون العالقة بغرفة النزاعات.
فيما حرمت سبعة اندية من جزء من المنحة
وتم ايضا استثناء الوداد من منحة الشطر الثاني بسبب تعطله في عقد جمعه العام فيما تم منع باقي الفرق من الدعم التلفزي نتيجة تراكمات ديون مستحقة لصالح مدربين ولاعبين. حوكمت لفائدتهم. باحكام نهائية  لجأ اصحابها لدى غرفة النزاعات.
 وتحمل القيمة الاجمالية للشطر الثاني ما مجموعه ستة ملايين درهم لانديةالقسم الاول وثلاث ملايين لاندية القسم الثاني
وكشف التقرير المالي السنوي للعصبة الاحترافية  التي صرفتها العصبة عن الموسم الفارط ما مجموعه 23 مليار سنتيم.وتجلى الجزءالاكبر منه  ان توصلت به اندية الدرجة الاولى بنسبة 13مليار بمايعادل 84بالمائة كما استفادت اندية الدرجة الثانية بخمسة مليار سنتيم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*