رسميا : إيقاف دوري السوبر الأوروبي

أصدرت الهيئة المنظمة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، صباح اليوم الأربعاء، بيانًا رسميًا، لإعلان أسباب إيقاف هذه البطولة، وتحديد موقفها من الأندية الإنجليزية المنسحبة من المنافسات.

ووقع 12 ناديا قبل يومين على عقود المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، والتي تصل ميزانيتها لـ 6 مليار يورو، بدعم من بنك “بي جي مورجان” الأمريكي.

وتشمل قائمة الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي حتى الأن “توتنهام، ليفربول، مانشستر سيتي، يونايتد، تشيلسي، أرسنال، برشلونة، أتليتكو مدريد، ريال مدريد، يوفنتوس، ميلان، إنتر”.

وأعلنت الأندية الإنجليزية كلًا من أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام ومانشستر يونايتد، اليوم الانسحاب من المشاركة في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأوضحت الهيئة المنظمة، في بيانه، اليوم: “أننا مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، نقترح بوجود منافسة أوروبية جديدة، لأن النظام الحالي لا يسير جيدًا، نحن نستهدف السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار”.

وأضاف: “مع ضرورة المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة فيروس كورونا، كما سيوفر مدفوعات مادية لجميع أصحاب المصلحة في كرة القدم بشكل تضامني”.

واسترسل البيان: “بالرغم من الإعلان عن انسحاب الأندية الإنجليزية مجبرة بسبب الضغوطات التى تلقتها، نحن مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية، كما يتضح اليوم من خلال قرار محكمة لحماية دوري السوبر الأوروبي من طرف ثالث”.

واختتمت الهئية المنظمة للبطولة البيان: “نظرًا للظروف الحالية، فإننا سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع تعزيز التضامن لمجتمع الكرة بأكمله”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*