توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التربية الوطنية و جامعة الرياضات الحضرية  

 

أشرف  سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع الجامعة الملكية للرياضات الحضرية.
وتهدف هذه الاتفاقية التي تم توقيعها يوم 26 أبريل 2021 إلى إدماج الألعاب الحضرية التي أصبحت محط اهتمام للأطفال والشباب ضمن الرياضات الممارسة في المدارس قصد الرقي بهذه الرياضات .
وتمكين التلاميذ من اكتساب المعارف الرياضية إلى جانب باقي المعارف.
وستمكن هذه الاتفاقية أيضا من تأهيل العنصر البشري في مجال الألعاب الحضرية عبر
تنظيم انشطة وتكوينات مشتركة وفقا لما تنص عليه أحكام القانون الإطار 51-17، المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

كما أنها ستمكن من اكتشاف التلميذات والتلاميذ الموهوبين في هذه الرياضيات قصد تطوير عطائهم وإدماجهم في المنافسات الوطنية والدولية الكبرى.


كما يندرج توقيع هذه الاتفاقية، في إطار برنامج العمل الذي تم تقديمه أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 17 شتنبر 2018،بكل ما يتضمنه من مشاريع ومبادرات هادفة إلى الرقي بالتعليم وتنويع برامجه. وبالإضافة إلى هذا البرنامج،فإن هذه الاتفاقية تأتي أيضا في إطار تنزيل الاتفاقية الموقعة أمام أنظار جلالته بين الوزارة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، والتي همت إحداث مسارات تربوية مندمجة “رياضة ودراسة”.
وقد مثل الحامعة الملكية للألعاب الحضرية في هذا التوقيع بلا كمال ؛ الكاتب العام للجامعة نيابة عن رئيس الجامعة جواد عواطف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*