المنتخب الوطني للسكيت بورد في تجربة عالمية ب Dew tour.

 

اختتمت نهاية الأسبوع المنصرم في مدينة Des Moines الأمريكية البطولة العالمية للسكيت بورد Dew Tour والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، و عرف المغرب أول مشاركة له في مثل هاته التظاهرات العالمية حيت تنافس المنتخب المغربي مع نظيره الجنوب إفريقي على بطاقة التأهل الوحيدة المخصصة لإفريقيا و التي كانت من نصيب هذا الاخير.
وفيما يلي نتائج المشاركين المغاربة في البطولة:
في منافسات Park رجال تمكن طه بونو الإدريسي من إحتلال المركز 62 ، فيما إحتلت آية أسقساس في منافسات park إناث المركز 38 ,
أما في منافسات Street فحقق عبد السلام الغرباوي المركز 83 ، و جائت وفاء هبول في المركز 38…

رغم النتائج التي تحصل عليها الفريق و التي تبدوا في ظاهرها على أنها نتائج متواضعة، إلا أنها تكتسي أهمية كبيرة من حيث تقييم المستوى الحقيقي للمنتخب، لاسيما أن هذا الدوري العالمي عرف مشاركة أفضل الرياضيين على المستوى الدولي كأبطال الولايات المتحدة الامريكية و اليابان و كندا…
و لا يفوتنا هنا أن نذكر أن المغرب هو البلد العربي الوحيد الذي شارك في هذا الملتقى و الثاني على الصعيد الإفريقي بجانب جنوب إفريقيا.
كما تجدر الإشارة إلى أنه اعتبارا لحداثة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية و الإكراهات التقنية و التنظيمية التي تواجهها و كذا توفر المغرب على بنية تحتية رياضية خاصة بالفئات الصغرى للاستئناس و ليس للارتقاء لمستوى عال، فإن النتائج المحصل عليها لا تعتبر مفاجأة بل كانت تدخل في إطار البرنامج التقني المسطر من طرف الجامعة و الذي يتمثل في العناصر التالية :


أولا، القيام بعملية التشخيص التقني للمستوى الحقيقي لعناصر المنتخب الوطني ؛
ثانيا استخلاص المحاور التكميلية لتعزيز عمل الإدارة التقنية لتطوير رياضة السكيت بورد بصفة خاصة و الرياضات الحضرية بصفة عامة.
كما أنه إنطلاقا من هاته النتائج فإن التسريع في اعتماد استراتيجية التنقيب على المواهب والأبطال بديار المهجر أصبحت ضرورة ملحة و ذلك لتدعيم العناصر المحلية في الملتقيات الدولية.
هذا و تبقى الجامعة منفتحة على محيطها الرياضي و المؤسساتي من أطر رياضية ذات كفاءة عالية و جمعيات رياضية هادفة لتظافر الجهود من أجل إعطاء دفعة قوية و مندمجة للرقي بأداء الجامعة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*