swiss replica watches
تنس .. مشاركة وازنة في الدوري الدولي لسطاد المغربي – سياسي

تنس .. مشاركة وازنة في الدوري الدولي لسطاد المغربي

أكدت اللجنة المنظمة للدوري الدولي للشبان (الدرجة الثالثة)، في كرة المضرب، أن الدورة الأولى لهذه التظاهرة، التي سيستضيفها نادي سطاد المغربي في الفترة ما بين 19 و26 مارس الجاري، ستشهد مشاركة أزيد من 100 لاعب ولاعبة يمثلون 31 بلدا من مختلف القارات.

وأوضح رئيس نادي سطاد المغربي، محمد منير باعز في ندوة صحفية، السبت، بالرباط، أن الهدف من تنظيم هذا الدوري يكمن بالأساس في المساهمة في إشعاع هذا النوع الرياضي والنهوض به إلى مستوى أفضل، وكذا إتاحة الفرصة للشبان المغاربة للاحتكاك بلاعبين دوليين يمثلون مدارس رائدة في مجال الكرة الصفراء وكسب مزيد من التجربة والفوز ببعض النقاط لتحسين ترتيبهم على الصعيد الدولي .

وأضاف أن النادي سيعمل كل ما في وسعه لإنجاح هذا الدوري، خصوصا أنه سيشهد مشاركة شبان واعدين يعتبرون نواة المستقبل لتطوير هذه الرياضة وتوسيع قاعدة ممارستها.

وأبرز محمد منير باعز أن اللجنة المنظمة اتخذت كل التدابير اللازمة من أجل ضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية المنظمة، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة المضرب، وبتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للعبة، على مختلف الأصعدة، رغم الصعوبات، وخاصة المادية منها التي فرضتها الظروف الصحية بالمملكة على غرار باقي دول العالم، والمتمثلة في تفشي فيروس كورونا بعدما تسبب في توقف الأنشطة الرياضية لمدة طويلة.

ومن جانبها، أعلنت مديرة الدوري، ابتسام مصمودي، أن من أبرز المشاركات والمشاركين في هذا الدوري اللاعب الناميبي كونور هنري يان شالمويمس (48 عالميا) والأرجنتيني فالنتان بازل (134 عالميا) والكازاخستانية أروزهان ساعانديكوفا (75 عالميا) والمغربية ملاك العوني (81 عالميا).

وأشاد جمال السنوسي، رئيس المكتب المديري لنادي سطاد المغربي، بالمناسبة، بالمجهودات التي يبذلها فرع كرة المضرب بهذا النادي العريق من أجل النهوض بهذا النوع الرياضي، مضيفا أن النادي، الذي تخرج منه نجم كرة المضرب المغربي يونس العيناوي، تمكن من تكوين مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يشرفون المغرب في مختلف الاستحقاقات الدولية والقارية.

وقال السنوسي إن “المكتب المديري يعي جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتق اللجنة المنظمة من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي، الذي يأتي بعد الظروف الصعبة التي عانت منها الرياضة بشكل عام وكرة المضرب بشكل خاص، مؤكدا على دعم المكتب المديري لها معنويا وماديا حتى تتمكن من رفع هذا التحدي وتكسب الرهان. وسيكون المغرب ممثلا في السبورة النهائية ذكورا بكل من حمزة الأمين ورضا بناني ويزيد الحجمري، وآية العوني وملاك العلمي ومنال النصيري وأمينة زغلولي في فئة الإناث، كما ستدخل 11 لاعبة ولاعب واحد سبورة الإقصائيات.

يذكر أن الفائز في الفردي سيحصل على 100 نقطة، في حين يحصل الثنائي الفائز بالزوجي على 75 نقطة، مع العلم بأن نقطا أقل تمنح للمؤهلين للنهاية ولنصف النهاية والربع وثمن النهاية.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*