اسبانيا تنتصر على تركيا وتبلغ دور ثمن النهائي

بلغ المنتخب الإسباني حامل لقب النسختين الأخيرتين من كأس أمم أوروبا لكرة القدم، الدور الثمن نهائي للبطولة، بعد انتصاره على المنتخب التركي بثلاثة أهداف لصفر، اليوم الجمعة، بملعب “اليانز ريفييرا” في نيس أمام 30 ألف متفرج، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل لإسبانيا ألفارو موراتا في الدقيقتين 34 و48، ومانويل اغودو دوران الملقب ب”نوليتو” في الدقيقة 37، وهو الفوز الثاني على التوالي لإسبانيا، بعد فوزها على التشيك بهدف دون مقابل، لتنفرد بالصدارة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن كرواتيا التي سقطت في فخ التعادل الإيجابي أمام منتخب التشيك بهدفين لمثلهما.

وباتت اسبانيا ثالث منتخب يضمن التأهل إلى دور ثمن النهائي بعد المنتخب الفرنسي عن المجموعة الأولى، والمنتخب الإيطالي عن المجموعة الخامسة.

ولم يجد المنتخب الإسباني أية صعوبة لتأكيد أفضليته التاريخية على المنتخب التركي، حيث حقق فوزه السادس في 11 مواجهة بينهما مقابل خسارة واحدة و4 تعادلات.

وأكدت اسبانيا جاهزيتها الكبيرة للدفاع عن لقبيها الأخيرين وسعيها إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بالظفر بثلاث نسخ متتالية، والانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب بالقارة العجوز، والذي تتقاسمه حاليا مع المانيا بطلة العالم (3 لكل منهما).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*