منتخب الصحراء لكرة القدم يمثل المغرب في مبارة حبية مع منتخب كامبوديا‎

 برئاسة العضو الجامعي الصحراوي مولود أجف ستتجه إبتداءا من يوم الخميس بعثة رياضية تضم 36 فرد تمثل كل مدن وأقاليم الصحراء إلى دولة كامبوديا .
حيث سيواجه منتخب الصحراء الذي يقوده الإطار الصحراوي المامي السملالي بمساعدة كل من محمد فاضل باني وخالد السيكي منتخب كامبوديا لكرة القدم في إطار تبادل الخبرات والانفتاح على التجارب الدولية المختلفة .
وتأتي هذه المباردة في إطار العناية الخاصة التي يوليه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع لكل ما يتعلق برياضة كرة القدم بالأقاليم الجنوبية .
حيث عمل منذ تقلده مسؤولية رئاسة الجامعة على تسطير إستراتيجية متكاملة للنهوض بالبنية التحتية بالمنطقة والرفع من ميزانيات الأندية مع تنظيم عدد من الأنشطة والمقابلات الدولية بعاصمة الأقاليم الجنوبية مدينة العيون .
ولعل مقابلة نهائي كأس العرش التي احتضنتها مدينة العيون برئاسة الأمير مولاي رشيد الحدث الأهم والأبرز الذي سيظل خالد في ذاكرة الرياضة الوطنية .
وعلى ضوء هذه المباراة ستكون هناك أنشطة موازية تتجلى في توقيع اتفاقية شراكة لتبادل الخبرات بين الكرة المغربية والكرة الكمبودية بحضور مسؤولين من الجامعة وسياسيين من مملكة كمبوديا وكذلك تنشيط فرقة حسانية قادمة من مدينة العيون وتقديم عروض للتعريف بالمشاريع التي أنجزت بالأقاليم الجنوبية وللإشارة فالوفد المرافق لمنتخب عصبة الصحراء يضم طاقم صحفي من قناة العيون الجهوية وممثلون عن الإعلام الجهوي وتعتبر هذه المباراة الأولى من نوعها بين المملكتين للتكميل دور الدبلوماسي الذي تقوم به الدبلوماسية الرسمية للمملكة.
يشار إلى أن منتخب الصحراء وقبل التوجه إلى كامبوديا أجرى معسكر إعدادي بكل من مدينتي العيون والدار البيضاء توج بمقابلة إستعدادية أمام نادي القنيطري انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*