جامعة كرة القدم ترد بقوة على مزاعم إقصاء المغرب من تنظيم كأس العالم قبل دخول التصويت

سياسي: الدار البيضاء

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها انها تابعت” باستغراب كبير ما جاء في مقال صدر في جريدة الصباح لعدد 5487 تحت عنوان ” المونديال… هل يقصى المغرب قبل دخول التصويت؟ “.

واعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن ما جاء في المقال الآنف ذكره عار من الصحة، وتشجب بقوة محتواه، وتؤكد بأن الوفد المغربي انتقل بالفعل يومي 6 و7 دجنبر الجاري إلى زيوريخ السويسرية لحضور ورشة عمل تتعلق بالجوانب الإدارية، المالية واللوجيستيكية بخصوص ملف الترشح لاحتضان كأس العالم 2026، وذلك بدعوة من الفيفا وبمشاركة الوفد الممثل لملف أمريكا، كندا والمكسيك.

وواضحت الجامعة أن الوفدين المشاركين في هذا الاجتماع ضما 6 مسؤولين عن كل جانب بحضور أعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة ملفات الترشح لاحتضان كأس العالم 2026. وتعتبر الجامعة أن ما ورد على أن الوفد الأمريكي ضم أكثر من 50 مسؤولا عبارة عن مغالطات كان حريا بكاتب المقال التأكد من صحتها قبل نقلها للرأي العام الوطني.

وتشير الجامعة أن الملف المغربي استجاب لكل المتطلبات الإدارية، القانونية والمالية المنصوص عليها في دفتر التحملات الخاص بتنظيم هذه التظاهرة العالمية، وكذلك حظي باستحسان لجنة متابعة ملفات الترشح لكأس العالم 2026.

وتستغرب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم للطريقة التي حاول من خلالها صاحب المقال الترويج لإخبار زائفة حول الملف المغربي، في الوقت الذي كان يتوجب عليه تحري الدقة والاستناد إلى أدلة دامغة طبقا لما تنص عليه أخلاقيات المهنة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*