swiss replica watches
6 علامات تستدعي زيارة اختصاصي نفسي.. لا تهملي الأمر أبداً – سياسي

6 علامات تستدعي زيارة اختصاصي نفسي.. لا تهملي الأمر أبداً

تقول اختصاصية علم النفس العيادي جوانا روزنبلوم، إنه يجب إزالة وصمة العار عن الصحة النفسية، إذ كما تعتنين بجسمك وتذهبين إلى الطبيب عند المعاناة من أي مرض، عليك أيضاً الاعتناء بعقلك والذهاب إلى طبيب مختص إذا دعت الحاجة. وتذكري دائماً أنه لم يفت الأوان أبداً للبدء في الاعتناء بنفسك. إليك 6 علامات تستدعي زيارة اختصاصي نفسي، وفق الاختصاصية جوانا:

– لا تشعرين بأنك على ما يرام

المعاناة هي إشارة الإنذار رقم 1 التي يجب أن تدفعك إلى استشارة طبيب نفسي. تشعرين بالحزن أو الغضب، لديك انزعاج لا يمكنك تسميته أو وصفه، رؤيتك للمستقبل مظلمة، حياتك اليومية تبدو حزينة، ثقيلة، يصعب التعايش معها … إذن تحتاجين إلى علاج نفسي.

– لقد استمر ألمك لبضعة أسابيع

إذا استمر هذا الانزعاج (على الأقل) 3-4 أسابيع، فمن الأفضل تحديد موعد مع طبيب نفسي.
قد يكون لديك كل الحق في أن تكوني حزينة أو مكتئبة لمدة أسبوع واحد، أو حتى 15 يوماً! لكن عليك أن تقلقي من استمرار المعاناة لبضعة أسابيع، أو حتى بضعة أشهر. احرصي على عدم الانتظار طويلاً أيضاً: يتم علاج بعض الأمراض (مثل الاكتاب  بشكل أفضل عندما يتم تشخيصها مبكراً.

– انزعاجك يؤثر على حياتك اليومية

انزعاجك يؤثر على حياتك اليومية

هل تعانين من الانزعاج الدائم؟

 

النوم والحالة المزاجية والسلوك واضطرابات الأكل… عندما يبدأ الانزعاج بالتأثير على الحياة اليومية، يجب استشارة اختصاصي. وبالتالي قد يكون الأمر يتعلق بصعوبة النوم، وفقدان الشهية، ومشاكل الجلد، والتعب الذي لا “يمر”، والتهيج المستمر، و”نفخة” في البطن…

 

 

 

 

 

وكالات

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*