swiss replica watches
افتتاح مقر مفوضية شرطة بمدينة المرسى باقليم العيون – سياسي

افتتاح مقر مفوضية شرطة بمدينة المرسى باقليم العيون

تم يوم الاثنين افتتاح مقر مفوضية شرطة بمدينة المرسى باقليم العيون، وانطلاق العمل رسميا بها، والتي تطلب انجازها كلفة مالية تقدر ب23 مليون و814 الف درهم.

ويتكون هذا المشروع الذي تم تشييده على مساحة إجمالية تصل الى 4796 متر مربع منها 2303 متر مربع مغطاة، من طابقين يضمان مكاتب لمختلف المصالح ومكتب رئيس المفوضية، وقاعة الاجتماعات ، واقسام خاصة بالشرطة القضائية، والاستعلامات العامة.

وابرز والي الأمن بالعيون حسن أبو الذهب، خلال حفل نظم بالمناسبة، ان إحداث هذه المفوضية بالمرسى يأتي تنفيذا للتوجهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الرامية الى توطيد الاحساس بالامن وتدعيمه لدى المواطنين وتمتيعهم بكافة الحقوق والحريات المنصوص عليها دستوريا.

واضاف السيد ابو الذهب، ان إخراج هذا المشروع الى حيز الوجود، جاء استجابة للرؤية المولوية النيرة في تجسيد فلسفة القرب من المواطن ، ونتيجة حتمية لما تشهده هذه السنوات الأخيرة من طفرة نوعية في النمو الديمغرافي والتطور العمراني والاقتصادي والسياحي.

كما يندرج احداث هذا المرفق العمومي في السياق العام لإستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرمية الى الاستجابة لحاجة المواطنين وتطلعاتهم في الحصول على خدمات أمنية ذات مواصفات جيدة، ترتكز على مفهوم الشرطة المواطنة، ومرفق القرب الذي يتموضع في صلب المحيط الاجتماعي ويتفاعل ايجابيا مع احتياجاته، ويسعى قدر الإمكان الى تغطية كامل رقعته الجغرافية.

واكد ان انشاء مفوضية شرطة المرسى بالعيون ، والذي يعتبر مكسبا ماديا لجهة العيون الساقية الحمراء ، يجسد في الحقيقة احد تجليات المكانة الخاصة التي تحظى بها الاقاليم الجنوبية في المخططات التنموية بالبلاد، ويعكس مدى موصول العناية المولوية السامية وحرصها الشديد على تمكين هذه الجهة من البنيات التحتية والمفقية الضرورية .

وذكر بالمناسبة ان رهان كسب امن الوطن والمواطن المدرج كمرتكز أساسي في استراتيجية المديرية العامة للامن الوطني قد اضحى خلال السنوات الاخيرة اكثر دينامية حيث تمت اجرأته ومواكبته بمجموعة من التدابير والاصلاحات للرفع من جودة الخدمات الامنية المقدمة للمواطنين والاجانب المقيمين والزائرين على حد سواء ، ضمان ارضية متينة للسلم والاستقرار الاجتماعي بالتشارك مع جميع الفاعلين والشركاء.

ونوه بالمجهودات الجبارة التي قامت بها مصالح الدرك الملكي في دفاعها بكل تفان واخلاص ونكران للذات عن قيم ومقدسات البلاد وعلى راسها قضية الوحدة الترابية للمملكة، ومجهوداتهم المحمودة في محاربة الجريمة وكافة الشوائب الامنية والمحافظة على امن وسكينة المواطن خلال سنوات اشرافهم وتدبيرهم للشأن الامني بهذه المدينة.

وتم خلال حفل افتتاح هذا المرفق العمومي ، الذي حضره والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحضيه بوشعاب وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، تسليم السلط بين مصالح الدرك الملكي ومصالح ولاية الامن بالعيون.

وتضم الجماعة الترابية المرسى، التي يصل عدد سكانها الى حوالي 30 الف نسمة ، مجموعة من المرافق تشمل على الخصوص، ميناء العيون، ومحطات تحلية مياه البحر، وسوق السمك، ومختبر التحليلات التابع للمكتب الوطني للسلامة الصحية والمنتجات الغذائية، والوكالة الوطنية للموانئ، ومندوبية وزارة الصيد البحري ، بالإضافة الى المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، ومركب الفوسفاط، ومنطقة صناعية
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*