swiss replica watches
أموات الجماعة السلالية لأهل تارودانت في وقفة احتجاجية أمام العمالة – سياسي

أموات الجماعة السلالية لأهل تارودانت في وقفة احتجاجية أمام العمالة

هشام الهواري – تارودانت

في مشهد طبعته مشاعر الشوق و أجواء الحزن ، ودَّعت نساء و شيوخ الجماعة السلالية لأهل تارودانت عام 2018 بوقفة احتجاجية أمام مقر العمالة ، رفع خلالها السلاليون صورا لأموات الجماعة ممن شاركوهم النضال من أجل الأرض و وافتهم المنية دون أن يسترجعوا حقوقهم .

و قد حضر عشرات المحتجين الى مقر العمالة صباح يوم الإثنين 24 دجنبر 2018 حاملين معهم صورا لأقربائهم من أموات الجماعة السلالية ، منهم من رفع صورة لأحد والديه أو أخوته ، واخرون رفعوا صورا لأصدقائهم أو جيرانهم السلاليين المتوفين ،
كما حملت السلاليات الأرامل صور أزواجهن. وبعد قراءة الفاتحة على أرواح موتاهم المناضلين ، استهلت الوقفة الاحتجاجية بشعارات من قبيل : يا عامل مسؤول هادشي ماشي معقول – الفيلا والتبرع … والسلالي يموت بالجوع – البلدية كتشفر و العمالة كتستر – سلالي و راسو مرفوع …. ما مشري ما مبيوع – مامفاكينش مامفاكينش – احتج با و احتج جدي … نموت أنا و يحتج ولدي – فتناول الكلمة بعض السلاليين الذين ذكّروا بالمسيرة النضالية التي خاضها السلاليون منذ 6 سنوات و بما قابلتهم به السلطات من تعنيف و تجاهل و تماطل، وعددوا أسماء الراحلين من رفاقهم و كيف قضوا نحبهم في ظروف مزرية رغم امتلالكهم لأراضي تساوي ملايين الدراهم تستغل الان من طرف المستثمرين، كما جددوا مطالبهم لعامل تارودانت بالتدخل لحل مشاكل ذوي الحقوق و تمكينهم من حقوقهم في أراضيهم ، مؤكدين أن نضال الجماعة السلالية لأهل تارودانت لن يتوقف ولو بموت جيلهم بأكمله و أن قضية أراضيهم سيورتونها لأبنائهم من بعدهم. هذا و استنجدت السلاليات والسلاليون بصاحب الجلالة الملك محمد السادس ملتمسين التدخل لإنصاف رعاياه الأوفياء من أحياء الجماعة السلالية لأهل تارودانت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*