swiss replica watches
لقاء عمومي حول حصيلة المعارضة التقدمية بمجلس جماعة تيفلت – سياسي

لقاء عمومي حول حصيلة المعارضة التقدمية بمجلس جماعة تيفلت

السياسي
تيفلت: عبد السلام / أ

احتضنت القاعة الكبرى لدار الشباب 9 يوليوز بتيفلت ، اليوم (الاربعاء)لقاء عمومي حول موضوع حصيلة المعارضة التقدمية بمجلس جماعة تيفلت الذي نظمه الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتيفلت و التنسيقية الإقليمية للمنتخبين التقدميين بالخميسات بحضور كريم تاج عضو مجلس بلدية تيفلت وعضو المكتب السياسي للحزب و إسماعيل البنوري عضو ذات المجلس وعضو اللجنة المركزية للحزب وعزيز عجوطي عضو التنسيقية السالفة الذكر.

وأشار عضوي المعارضة خلال كلمتهما الأولية، لقضايا عديدة تهم مسار التنمية بتيفلت والمشاكل التي سردوا العديد منها.
و أوضح كريم تاج أن اصطفافهم في المعارضة لم يأتي من فراغ بل عرض عليهم أن يكونوا في أغلبية المجلس البلدي الحالي ، لكنهم رفضوا ذلك لاعتبارات مختلفة. موضحا ، أن تواجدهم في موقع معارضة بناءة وليس اعتباطية.
وأكد كريم تاج ، أن برنامج عمل مجلس بلدية تيفلت غير مفيد للاشتغال وبدون رؤيا وبدون وضوح. وهو أمر تم بدون تشاور وعرف عقد اجتماع واحد ووحيد. وإن وثيقة البرنامج أتت بمشاريع قديمة ولم يتم التفكير في مقترحات جديدة. مشيرا ، أنه تم اقتراح احداث معهد تقني للطلبة والطالبات ومنطقة صناعية اقتصادية لخلق رواج والشغل ودعم الجمعيات بصفة عامة لمحاربة الهذر المدرسي وكذا إشكالية مدخل تيفلت على مستوى مدينة الخميسات وليس الاقتصار على مدخل مدينة الرباط.

في حين أشار العضو إسماعيل البنوري، أن مايفوق 20 سؤال وجهت للرئاسة اخد فيها البعض بعين الاعتبار في حين تم الغاء آخرين.
وتطرق ذات العضو ،إلى موضوع التدبير المفوض الخاص بالنظافة وجمع النفايات والازبال وعن الشركة التي رست عليها الصفقة الأخيرة بمبلغ خيالي وصل إلى حوالي 9 مليار سنتيم خلال 7 السنوات القادمة.
لكن الغريب في الأمر ، أن ماقيل لهم من طرف مسؤولي المجلس البلدي لتيفلت أن اختيار ذات الشركة رغم تدهور خدماتها لان المجلس مدين لذات الشركة وان هذه الأخيرة تشتغل بشكل تطوعي وهو مايطرح العديد من الأسئلة هنا وهناك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*