بشرى لساكنة الرباط، سلا، تمارة.. استعمال خطوط الترامواي وحافلات “ألزا “بواسطة تذكرة واحدة

من المقرر تفعيل بطاقة TRAM_BUS بعمالات الرباط سلا تمارة، مما سيمكن المواطنين من استعمال خطوط الترامواي وحافلات “ألزا “بواسطة تذكرة واحدة ابتداء من السبت.

وسيتم إطلاق هذه الخدمة، حسب بلاغ توصلت “كفى بريس” بنسخة منه بإشراف من ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، ومؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، ومجموع الفاعلين المسؤولين عن وسائل النقل الحضري المهيكلة المتمثلة في الترامواي وحافلات” ألزا”.

وأعلنت كل من شركة “TRANSDEV”، المستغلة لشبكة الترامواي، ومجموعة “ALSA-CITYBUS”، المفوض لها بتدبير النقل الحضري بواسطة الحافلات، إطلاق العرض الجديد “” بداية من يوم السبت 16 نونبر الجاري.

وتهدف بطاقة TRAM_BUS، الأولى من نوعها في المغرب، إلى تحسين خدمات النقل الحضري العمومي بالرباط-سلا-تمارة.

وسيُمكن هذا العرض، المرتفقين من الاستفادة من رحلة بواسطة الترامواي وحافلات الزا باستعمال تذكرة واحدة بثمن 8 دراهم عوض 11 درهما.

وستبدأ هذه الخدمة، التي تهم كل خطوط شبكة الترامواي، بخط حافلات واحد تم تخصيصه حصريا لهذا الغرض، وسيقوم بالربط بين حي الوفاق بتمارة ومحطة القطار اكدال الرباط مرورا بحي الرياض.

وسيتم تنظيم نقاط المواصلة بين الترامواي وخط الحافلات الحضرية، على مستوى محطة نهاية الترامواي بحي العرفان. كما ستكون نقطة المواصلة في الاتجاه المعاكس على مستوى محطة ابن سينا وخط مرتبط بمحطة القطار فائق السرعة بأكدال.

وستطرح تذكرة “TRAM_BUS” للبيع بجميع نقاط البيع الخاصة بشبكة الترامواي ولدى البائعين المعتمدين. ويجب إخضاع التذكرة للتحقق، عند كل صعود إلى الترامواي او الحافلة، وسيتكون صالحة لمدة ساعتين في اتجاه واحد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*