swiss replica watches
تخصيص 150 مليون لكهربة أحياء بتيفلت – سياسي

تخصيص 150 مليون لكهربة أحياء بتيفلت

تيفلت :سياسي

أكدت مصادر الجريدة الإلكترونية (سياسي. كوم )، أن اجتماع اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتيفلت تحت الإشراف المباشر لباشا المدينة وبحضور أعضاء اللجنة التي تضم منتخبين وفعاليات جمعوية وغيرها ، تمحور حول المصادقة على التشخيص الترابي في مستواه الأول في إطار المرحلة 3 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأضافت ذات المصادر ، كون ذات الاجتماع ، جاء تنفيذا للمراسلة العاملية المتعلقة بالمصادقة على التشخيص الترابي الذي جاء بنقط مهمة وجديدة ، تروم إلى تحديد الحاجيات المعبر عنها من طرف الساكنة وتحديد الأحياء والمراكز التي تعاني خصاص في الخدمات الأساسية والتجهيزات الاجتماعية.
حيت تم التطرق إلى عدد الأشخاص غير المستفيدين من الدعم.وهم الأشخاص المسنين والأشخاص المعوقين وبدون دخل والمختلون بدون مأوى والأشخاص الذين يعانون من القصور الكلوي ومرضى السيدا والنساء في وضعية هشاشة والسجناء السابقين والمتشردون والمدمنون بدون دخل والأطفال المتخلى عنهم وأطفال الشوارع. مع برمجة مركز اجتماعي مستقبلا.
إضافة إلى تقييم الدعم المدرسي الذي يخص التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي ، بغية محاربة الهدر المدرسي. مع مناقشة وضعية دور الطالب والطالبة.

وأشارت ذات المصادر ، أن بعد نقاش مستفيض بين أعضاء اللجنة السالفة الذكر وبعد تطرق باشا تيفلت إلى جميع الأمور المرتبطة بالتسخيص الترابي من جميع جوانبه وآلياته ، تم تخصيص مبلغ 150 مليون سنتيم لكهربة بعض الأحياء التي تفتقر لها. هذا التشخيص الترابي لمدينة تيفلت والذي تم المصادقة عليه ، سوف يلزم المصادقة عليه من طرف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة الخميسات وبعدها المصادقة والمناقشة على مستوى اللجنة الجهوية لذات المبادرة على المستوى المركزي للخروج بها إلى أرض الواقع .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*