swiss replica watches
العيون تسدل ستارها على فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة – سياسي

العيون تسدل ستارها على فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة

أختتمت مساء أمس الأحد 12 يناير في مدينة العيون، فعاليات الدورة الخامسة للملتقى الوطني للصحافة المنظم من طرف نادي الإعلام والإتصال بشراكة مع وز ارة الثقافة والشباب والرياضة، والفدرالية المغربية لناشري الصحف وبدعم من جهة العيون الساقية الحمراء، وجماعة العيون تحت شعار “المقاولة الإعلامية بالصحراء ورهان تفعيل النموذج التنموي” .

الملتقى الذي حضر إفتتاحه كل من والي جهة العيون الساقية الحمراء ورئيس بلدية العيون حمدي ولد الرشيد وممثلي وزارة الثقافة بالجهة إلى جانب عدد من الشخصيات المدنية وممثلي المنابر الإعلامية.

وفي هذا السيّاق قال تقي الله أبا حازم، رئيس  نادي الصحراء للإعلام والإتصال “إن هذا الملتقى يأتي في إطار تفعيل البرنامج السنوي للنادي برسم الموسم 2019/2020، وتماشيا مع إستراتيجيته الهادفة إلى الانفتاح على المحيط الخارجي المرتبط بحرية الصحافة والإعلام، بهدف إرساء مشهد إعلامي وطني حر ومسؤول.

ومن جهتها، قالت فاطمة الأمين، المديرة الجهوية لقطاع الإتصال بجهة العيون الساقية الحمراء، “إن المقاولة الإعلامية بالجهة عرفت تطورا ملحوظا بمواكبة من قطاع الإتصال، الأمر الذي ساهم في بروز أزيد من 32 موقعاً إلكترونيا إعلاميا ملائما لقانون الصحافة والنشر 88.13”.

ويهدف الملتقى إلى إبراز الأدوار التي تضطلع بها المقاولات الإعلامية داخل نسيجها المجتمعي، بما فيه خدمة القضايا والتوجهات الكبرى، و في مقدمتها ورش النموذج التنموي الجديد.

وقد عرف الملتقى تنظيم مجموعة من الجلسات الموضوعاتية، وأروقة مفتوحة للمؤسسات التكوين الإعلامي و المقاولات الإعلامية، فضلا عن جائزة المواهب الإعلامية الصاعدة، التي تتوج نخبة من تلاميذ النوادي الإعلامية بالمؤسسات التعليمية بالعيون.

سياسي – الغزواني يوسف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*