swiss replica watches
أصيلة: تدشين المحطة الطرقية الجديدة – سياسي

أصيلة: تدشين المحطة الطرقية الجديدة

تم يوم الاثنين 17 فبراير الجاري، بمدينة أصيلة، تدشين المحطة الطرقية الجديدة، التي تعد ثمرة شراكة وتعاون بين مؤسسة منتدى أصيلة وجماعة أصيلة وصندوق أبوظبي للتنمية.

وقد تميز حفل تدشين هذه المنشاة البنيوية الجديدة؛ الذي ترأسه الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة رئيس جماعة أصيلة، محمد بن عيسى، بحضور كل من رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة،  فاطمة الحساني، ونائب مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، خليفة عبد الله القبيسي.

وقد تم تشييد هذه المحطة الجديدة؛ بشراكة أيضا مع وكالة تنمية أقاليم الشمال؛ بغلاف مالي قدره 44 مليون دولار، على مساحة تمتد على هكتار ونصف، ساهمت بها مؤسسة منتدى أصيلة.

وستعوض هذه المنشأة التي تعتبر محطة من الجيل الثالث؛ والتي تستجيب للمعايير الدولية؛ بالنظر لما تنفرد به من مواصفات تقنية عالية، محطة الحافلات القديمة، التي تم تخصيص وعائها العقاري لتشييد مدرسة ابتدائية ومتحف وأكاديمية للفنون.

كما تم بالمناسبة، القيام بزيارة تفقدية للمدرسة الإبتدائية “نشوى” وكذا تفقد ورشي تشييد متحف وأكاديمية الفنون ؛ الذي بلغت تكلفة إنجازهما قرابة 12 مليون دولار ساهم بها صندوق أبوظبي للتنمية، فيما ساهمت الجماعة بالعقار الذي أقيم فوقه المشروع، على أن تتولى مؤسسة منتدى أصيلة الإشراف المباشر وعملية التنسيق.

هذا، وتميز حفل التدشين أيضا؛ بحضور كل من الكاتب العام لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة،  الحبيب العلمي، والقائم بالأعمال بسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط، سعيد مهير الكتبي، إلى جانب عدد من المنتخبين وممثلي فعاليات المجتمع المدني في أصيلة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*