جائحة كورونا تؤجل مبادرة بيئية بدرعا –تافيلالت

أعلن فاعل مدني من جهة درعا-تافيلالت عن تأجيل مبادرته # مائة شجرة… أنظمة بيئية واحية تتجدد#، و التي أعلن أنه كان مقررا القيام بها بواحة إزيلف الواقعة بدائرة تنجداد اليوم 01 أبريل 2020.

و أضاف نص التدوينة المنشورة على صفحة جمعية أصدقاء واحة إزيلف أنه   ً  ، و نظرا للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا كوفيد 19،فقد قررت تأجيل مبادرتي البيئية هاته ،و التي كان مقررا لها أن ترى النور اليوم 01 أبريل 2020 بالتزامن مع الأسبوع الثاني من أنشطة  الموعد البيئي العالمي المذكور بمنطقة تنجداد.ً حسب صدر نفس التدوينة.

و في تصريحه لجريدة” سياسي “حول سياق المبادرة، اعتبر أنوار مزروب أنه و منذ شهرين كان يعد لمبادرة قوامها غرس  100 شجرة، كمساهمة متواضعة و عربون التزام بيئي و أخلاقي مع الأجيال القادمة و مع   توصيات كوب 22 الأخيرة بمراكش، و كذا كخطوة مواطنة تروم تثمين التراث الواحي و محاربة آثار التقلبات المناخية على إحدى مكونات المنظومات البيئية الهشة للجنوب الشرقي.

وختم تصريحه بالتعبير عن أمله أن تمر الجائحة قريبا قبل انتهاء الربيع كي يتسنى تنزيل هذه المبادرة  في أحسن الظروف المناخية ، أي ما بين مارس و شهر أبريل، على حد تعبيره.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*