اشتوكة أيت باها: صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية يخصص 67 ر1 مليون درهم لدعم قطاع الصحة

انخرطت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المجهودات المبذولة على صعيد إقليم اشتوكة ايت باها للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث خصص صندوق المبادرة مبلغا ماليا بقيمة 67 ر 1 مليون درهم لتمويل مشاريع تخص القطاع الصحي.

وتفيد معطيات لقسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم أن الجزء الأكبر من هذا المبلغ، والذي تصل قيمته 02 ر 1 مليون درهم، خصص لاقتناء تجهيزات طبية وشبه طبية لفائدة المستشفى الإقليمي المختار السوسي بمدينة بيوكرى(مقر عمالة الإقليم)، وذلك من أجل تعزيز وسائل الاشتغال المتوفرة في هذه المنشأة الاستشفائية، ووضعها رهن إشارة الأطقم الطبية والتمريضية قصد توظيفها في مختلف التدخلات لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما تم تخصيص مبلغ مالي بقيمة 655 ألف درهم لاقتناء أدوية ولوازم طبية ومواد غذائية موجهة لفائدة النساء الحوامل، والمواليد الجدد، حيث تهدف هذه العملية بالأساس إلى تقديم الدعم للأسر التي تعاني من الهشاشة الاجتماعية، خاصة منها المنحدرة من الوسط القروي وشبه الحضري بالإقليم.

وحسب المصدر نفسه، فإن هذه العمليات الخاصة بدعم قطاع الصحة، هي استمرار للجهود المبذولة لتعزيز العرض الصحي بالإقليم، حيث سبق أن تم رصد غلاف مالي لهذه الغاية تصل قيمته 75 ر 3 مليون درهم، وذلك خلال الفترة الزمنية ما بين 2017 و 2019 ، حيث تم صرف هذا المبلغ المالي في إطار تمويل عمليات تندرج ضمن مختلف برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم.

وقد همت هذه العمليات بالخصوص إحداث بنيات ومرافق صحية جديدة وتجهيزها، وتقوية أسطول سيارات الإسعاف المجهزة، وتعزيز الجانب اللوجستيكي بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي عبر اقتناء عدد من التجهيزات الطبية ، خصوصا منها المستعملة في العمليات الجراحية والترويض الطبي .

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*