الخميسات: قفة “رمضان 1441ه” بالارقام

الخميسات:سياسي.

‏‎من المتتظر ان يبلغ عدد المستفيدين وبالارقام، من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1441 ه”، والتي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بمناسبة شهر رمضان الأبرك، على مستوى إقليم الخميسات، خلال هذه السنة حوالي 13 ألف و970 مستفيد بالوسطين الحضري والقروي منها 853 أسرة بمدينة الخميسات. وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر المبارك، الالتزام والعناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.

وتستهدف هذه العملية التي بلغت هذه السنة نسختها ال21، الفئات التي تعاني الهشاشة من بين النساء الأرامل والمطلقات والاشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما تنسجم، تمام الانسجام، مع البرنامج الإنساني المنفذ من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والرامي إلى تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه مع النهوض بثقافة التضامن. ويتوزع المستفيدون من عملية “رمضان 1441ه”بإقليم الخميسات ما بين باشوية الخميسات وسيدي علال البحراوي وقيادة سيدي عبد الرزاق، مرشوش، الغوالم، الزحيليكة، البراشوة، والماس، تيداس، المعازيز، ايت أوريبل، خميس ايت يدين، سيدي الغندور، ايت ميمون، الصفاصيف وايت سيبرن..
و سوف يحصل كل مستفيد من هذه العملية على قفة من المواد الغذائية تحتوي على 10 كلغ من الدقيق الممتاز، و4 كلغ من السكر، و5 لترات من الزيت، و250 غراما من الشاي و1 كلغ من مركز الطماطم و1 كلغ من العجائن و1 كلغ من العدس.
ومن أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية، تمت تعبئة المئات الأشخاص، يدعمهم مساعدات اجتماعيات ومتطوعون. ويخضع تنفيذ هذه المبادرة للمراقبة، لاسيما على مستوى لجنتين، واحدة محلية والأخرى إقليمية، ستسهران ميدانيا على مراقبة تزويد مراكز التوزيع وتحديد المستفيدين وتوزيع المساعدات الغذائية على المستفيدين والمستفيدات،مع اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة التي تصاحب هذه السنة،حالة الحجر الصحي مع وباء كورونا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*