الخميسات/ ازحيلكة: مواطنون يحتجون على عدم توصلهم بدعم الحكومة في زمن جائحة كورونا

لم تتمكن فئة عريضة من ساكنة الجماعة الترابية الزحيليكة من التوصل بدعم الدولة الذي هم القطاع الغير المهيكل، وهو ما دفع بالعديدين إلى طرح السؤال حول سبب إقصاء البعض من هذه الفئة من الاستفادة من هذا الدعم.

واشتكت ساكنة ازحيليكة وخصوصا من فقد منهم أنشطته الاقتصادية البسيطة جداً مثل بيع البيض و الدجاج و المواشي و المواد الفلاحية وغيرها من الأنشطة التي كانت تمكنهم من شراء أساسيات الحياة من السوق الاسبوعي نتيجة غلق الأسواق الأسبوعية، ومازاد الطين بلة تمديد مدة الحجر الصحي.

وفي هذا الصدد وجه المتضررون رسالة إلى عامل إقليم الخميسات، يشتكون فيها عدم استفادة فئة كبيرة من المواطنين المتضررين من أزمة كورونا، من الدعم المخصص لهذه الجائحة رغم ارسالهم طلب الإستفادة وتوصلهم برسالة تم تسجيل طلبكم منذ ما يقارب شهرين، مشيرين في ذات الآن إلى عدم جدوى الرقم 1212 الذي وضعته لجنة اليقظة الاقتصادية لتلقي المكالمات و استقبال الشكايات.

وتساءل المتضررون حول ما إذا تم إقصائهم من هذهالإستفادة، أم أن ملفاتهم لازالت قيد المراجعة، مطالبين الجهات المعنية بمدهم بجواب شافي من أجل تنوير الرأي العام قبل أن يقع نفس السيناريو الذي وقع بالجماعة الترابية البراشوة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*