إتهامات للبرلماني رحو الهيلع ب”التلاعب”و الإستغلال الإنتخابي في توزيع المساعدات على فقراء جماعة عين السبيت في زمن كورونا

فتح رئيس جماعة عين السبيت، اقليم الخميسات، النائب البرلماني رحو الهيلع المنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة، يوم  السبت، أبواب مكتبه في يوم عطلة رسمية لتسجيل الراغبين في الاستفادة من الدعم الذي دعت وزارة الداخلية تخصيصه للسكان المتضررين من تداعيات جائحة كورونا، بإقتناء مواد غذائية بعد تحويل تحويل الاعتمادات المخصصة للحفلات و المهرجانات و فصول اخرى لدعم المواطنين.
و ذكر شهود عيان ل ” سياسي” ان العشرات توافدوا على مقر الجماعة في غياب باقي الاعضاء. و قام رئيس الجماعة بتسجيل اسمائهم بنفسه. علما انه من الكثير ممن استفادوا في اطار قفة رمضان التي تمنحها مؤسسة محمد الخامس للتضامن و ان منهم ميسوري الحال.
و استغرب اعضاء في المجلس هذه الخطوة خاصة و ان سبق الاتفاق على توزيع الحصص حسب الدوائر الانتخابية. متسائلين عما اذا كان الرئيس خصص لنفسه حصتين واحدة لدائرته الانتخابية و اخرى سيوزعها حسب هواه؟ لاستمالة اصوات الناخبين بعد ان تراجعت شعبيته و زدادت حدة السخط على تدبير الشأن المحلي في الجماعة التي تضم اكبر تجمع قصديري بدائرة الرماني.

و رغم برنامح إعادة الاسكان و وجود تجزئتين مخصصتين لهذا الغرض فإن الحماعة تتلكأ في توزيع البقع على المستفدين منذ 3 سنوات لاستغلالها في الانتخابات.
و تعيش جماعة عين السبيت ازمة حقيقية في الماء الصالح للشرب بعد أن جفت العين التي كانت تساهم في تزويد السكان بفعل اقدام احد المستثمرين على حفر ابار قربها لاستغلالها في اغراض فلاحية داخل المدار القروي مما يشكل خرقا لقانون الماء من دون ان تحرك ساكنا الجماعة و وكالة الحوض المائي ببنسليمان و السلطة المحلية.
و كان الرئيس قد اختفى عن الأنظار بعد الجريمة التي ارتكبها ابنه في حق قطيع من الأغنام بجماعة البراشوة. بالرصاص نشر مالكه شريط فيديو يناشد فيه اعلى سلطة بالبلاد بالتدخل مما تعرض له قطيعه و هو ايضا من تهديد بالقتل.
و قالت مصادر “سياسي” ان الابن ادعى انه كان يريد قتل كلب مصاب بداء السعر فأصاب الشياه الثلاثة ببندقية صيد لم يجدد اوراقها.
و هي الرواية التي وجدت طريقها للتصديق بعد تراجع الضحية وارتباكه امام قاضي التحقيق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*