في زمن كورونا: الأمن والدرك الملكي بتيفلت والخميسات يشددان إجراءات حظر التجول

سياسي/ا.عبد السلام.

شددت المصالح التابعة للامن الوطني بكل من تيفلت والخميسات،وكذا المصالح التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي على مستوى المراكز والسريات التابعة لها بالاقليم قاطبة، تفعيل قرار “حظر التجول”، الذي أعلنت عنه السلطات الوطنية المركزية لمدة يومين كاملين من أيام عيد الفطر.

حيث تم تعزيز دوريات أمنية مكثفة لاجراءات الرصد والمراقبة في مختلف أنحاء المدينتين وأحيائهما، لمنع تنقلات المواطنين إلا في الضرورات القصوى المسموح بها.

كما تم تعزيز دوريات للدرك الملكي على مستوى مداخل ومخارج الجماعات القروية التابعة لاقليم الخميسات.

وعلى مستوى عدد من السدود الأمنية عند مداخل تيفلت والخميسات، تعاطت العناصر الأمنية بصرامة مع حركة مرور العربات والسماح لبعضها بالعبور بعد التأكد من توفر سائقيها على تصاريح التنقل خلال هذه الفترة الاستثنائية.
وبدت أبرز شوارع مدينتي الخميسات وتيفلت وساحاتهما العمومية،خالية تماما من المارة، على خلاف ما كانت تعج به من حركية نشيطة في أيام العيد.
ومازاد من تطبيق التعليمات،هو التزام السكان بإجراءات حظر التجوال، التي حالت دون الزّيارات العائلية المألوفة في الأعياد والمناسبات.حيث سيستمر تفعيل قرار منع التجول في المغرب لمدة 48 ساعة، ضمن تدابير حالة الطوارئ المفروضة من قبل السلطات،في إطار تطويق انتشار فيروس” كورونا المستجد”،بجميع المدن المغربية بالبلاد.

في حين،اقدمت السلطات المحلية بالصخيرات تمارة،على اغلاق جميع المنافذ المؤدية الى البحر،لمنع اية محاولات من طرف المواطنين للولوج الى الشواطيء التابعة لها في عز الطواريء الصحية في زمن كورونا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*