خطير…توقيعات تتهم عون سلطة بدائرة تيفلت بفرض مبلغ 500 درهم لتسجيل المواليد الجدد وجمعية حقوقية تدخل على الخط

سياسي.تيفلت

دخلت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع تيفلت،على خط شكاية تحمل ازيد من 60 توقيع لساكنة جماعة سيدي بوخلخال عين الجوهرة التابعة لدائرة تيفلت اقليم الخميسات،بعد توصلها بطلب مؤازرة ومساندة،لرفع الحيف والظلم والابتزاز،المفروض عليهم من طرف عون سلطة،تم اتهامه بالرشوة وبفرض مبلغ 500 درهم على المتضررين من بطشه وجبروته،لتسجيل المواليد الجدد.
وحسب الشكاية التي توصلت بها الجريدة الالكترونية(سياسي.كوم)،اضافة الى توقيعات السكان والتي وجهت نسخ منها الى كل من قائد قيادة سيدي بوخلخال عين الجوهرة(القطبيين) وكذا الى رئيس دائرة تيفلت،اللذان سيتكلفان بارسالها الى عامل اقليم الخميسات منصور قرطاح،كون ساكنة قبيلتي ايت عقا واغواورة،اصبحوا يعيشون الابتزاز والتسلط والشطط في استعمال السلطة من طرف مقدم القبيلة .

مؤكدين في شكايتهم،ان عون السلطة يفرض عليهم اداء مبلغ 500 درهم لتسجيل المواليد الجدد و كذا فرض مبلغ 100 درهم لطلب رخصة التنقل الاستثناءية.وحرمانهم من الدعم المخصص لهم من طرف الدولة(العلف،الغرس.. ). وحرمان نساء القبيلة من التسجيل للعمل (بحقول الفراولة) باسبانيا،مع تسجيل افراد اسرته،وزوجته التي استفادت.
اضافة الى عدم اعلامهم بتاريخ تطعيم المواشي(الجلبة)،التي يسمعون عن اخبارها من القباءل المجاورة لهم.موضحين في شكاية طلب المؤازرة من طرف فرع تيفلت للجمعية المغربية لحقوق الانسان،ان عون السلطة لا يقطن بقبيلتهم،واذا قاموا باستدعاءه لامر يهم احد افراد القبيلة،يطلب منهم مبلغ 50 درهم كتعويض عن تنقله اليهم.

وطالب المتضررين،من الجمعية السالفة الذكر مساندتهم والوقوف الى جانبهم،من اجل رفع الضرر والحيف والشطط في استعمال السلطة لعزل هذا(المقدم).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*