قصبة تادلة: تفعيل مخططات التنمية

في إطار النهوض بأوضاع البنية التحتية للمدينة سيما بالأحياء ناقصة التجهيز، بادر المجلس الجماعي لقصبة تادلة إلى تفعيل مخططاته التنموية الهادفة إلى الرقي بالحياة العامة وتأهيل العنصر البشري والاهتمام بوسطه الاجتماعي، انسجاما ومخططاته التنموية.

واستهدفت المشاريع التأهيلية لمجلس تادلة عددا من الأحياء السكنية، منها حي مولاي بوعزة، لعبين، وبراكة العليا تالتي تم إلحاقها بالنفوذ الترابي للجماعة سنة 2008 ، وكانت تعاني نقصا كبيرافي مجمل التجهيزات الأساسيةالأمر الذي حال دون تنفيذ من البرامج لصعوبة تنفيذها.

ونظرا لأهمية العنصر البشري وتأهيل مرافق الحيوية وأحيائه، عمل المجلس الجماعي لقصبة تادلة في الفترة الممتدة مابين سنة 2016 و2019 على تجهيز الأحياءسالفة الذكر، بتزويدا بشبكة التطهير، وتغطية حوالي 90 في المائة من المساحة الإجمالية، إذ تمت المبادرة تمت عبر برمجة أربع صفقات بما قيمته 850 مليون سنتيم. كما تم توسيع شبكة الانارة العمومية بالاحياء المذكورة بقيمة مالية تجاوزت 650 مليون سنتيم في سنة 2020، كما أعطيت انطلاقة اشغال تهيئة الطرقات من خلال برمجة صفقتين فاقت قيمتها 700 مليون سنتيم.

وشكلت الاسثتمارات التأهيلية نقطة إيجابية استحسنتها الساكنة ما يؤكدالاهتمام الخاص الذي يوليه المجلس البلدي لقصبة للاحياء ناقصة التحهيز بباستثمارات إجمالية بلغت 2 مليار و200 مليون سنتيم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*